الاولمبيك البيضاوي يتوج بطلا للدوري الأول للريكبي بطماريس
تاريخ النشر : 2021-08-14
الاولمبيك البيضاوي يتوج بطلا للدوري الأول للريكبي بطماريس


رام الله - دنيا الوطن
توج فريق نادي الاولمبيك البيضاوي للريكبي ( أ ) بالكأس  الممتازة ( LA CUP ) وهي الجائزة الكبرى، للنسخة الأولى للريكبي الشاطئ O’DARB RUGBY BEACH 2021، والتي نظمتها جمعية شمسي، بالدار البيضاء، يومي الخميس والجمعة بطماريس دار بوعزة الشاطئ.

وحاز الرتبة الثانية في هذا الدوري، الذي أقيم تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التفافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، وبشراكة مع عصبة الغرب الدار البيضاء سطات خريبكة للريكبي، فريق نادي رامو للريكبي، متبوعا بفريق نادي الاولمبيك البيضاوي للريكبي ( ب) ثالثا.

وبخصوص دوري( PLATE ) فقد حاز اللقب، فريق الضبابيون للريكبي للدار البيضاء، فيما حل ثانيا فريق نهضة مراكش للريكبي، اما الرتبة الثالثة فقد عادت لفريق جمعية النسور للريكبي.

واشرف على توزيع الكؤوس والجوائز والشواهد على الفائزين من قبل هشام زلواش المدير الإقليمي لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، رفقة عدد من الضيوف والشخصيات الوازنة.

كما تم خلال هذا الدوري، توزيع شواهد المشاركة على عدد من المستفيدين، في البرنامج التدريبي للمصطافين في رياضة الريكبي، إضافة الى تكريم مجموعة من الرموز الرياضية التي قدمت خدمات مهمة في مجال رياضة الريكبي خاصة والرياضة عامة.

وشارك في الدوري ثمانية اندية وهي، نادي الاولمبيك البيضاوي للركبي، ونهضة مراكش للركبي، وجمعية عين السبع للركبي، وجمعية النسور للركبي، وجمعية شباب مولاي رشيد للركبي، وجمعية الضبابيون للركبي، والراسينغ الجامعي البيضاوي، ثم نادي رامو للركبي.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية، ضمن قافلة التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي، التي تنظمها المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، بشراكة مع المجلس الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة النواصر والجمعية الإقليمية للرياضة للجميع من 26 يوليوز الماضي وحتى 22 غشت الجاري.