أين تذهب في مصر؟
تاريخ النشر : 2021-08-07
أين تذهب في مصر؟
صورة تعبيرية


لا يسمع أحد اسم مصر إلا ويفكر بـالفراعنة والأهرامات العظيمة وغيرها من الآثار، لكن، مصر أكثر من ذلك. أدى وقوعها في قلب العالم إلى التقاء العديد من الحضارات فيها، فتجد فيها آثار الحضارة الفرعونية، العربية، اليهودية، المسيحية، الإسلامية، اليونانية والرومانية، والحضارة الغربية الحديثة. وما زالت الاكتشافات قائمة حتى الآن.


وأكثر ما يدهشك، أن في كل زاوية يمكنك معرفة سر، أو الاستماع إلى قصة عجيبة، أو قضاء وقت ملئ بالمرح والمتعة. كل لحظة في مصر لا تعوض ولا تنسى، ومثلما تقول الأسطورة المصرية القديمة: من يشرب من النيل يعود إليه، فهل أنت مستعد لهذه الرحلة؟


1.  أهرامات الجيزة:
تعد الجيزة أشهر الوجهات السياحية في مصر، نظرًا لما تتميز به من وجود الأهرامات العظيمة الثلاثة، والتي تعد من عجائب الدنيا السبعة وما زالت قائمة حتى الآن. وقد قام ملوك الفراعنة ببناء هذه الأهرامات لحراسة مقابرهم، وحتى الآن يتم اكتشاف ممرات سرية وحجرات أرضية بداخلها، تحتوي على العديد من القطع الأثرية والمقتنيات الفرعونية.

وإلى جانب الأهرامات، تمتلئ الجيزة بالعديد من الفنادق الفخمة والمطاعم العالمية، ومزارات سياحية أخرى مثل سقارة التي تحتوي على عدد من الأهرامات الصغيرة التي تم بناؤها على طراز مختلف قليلًا. ستشعر أثناء زيارة هذه الأماكن أنك في عالم سحري غير مرتبط بالزمن الآن، بل تعود إلى 3000 سنة قبل الميلاد وتعيش حياة أخرى تماما.

2.  مدينة الأقصر:
يقال أن الأقصر تضم ثلث آثار العالم تقريبًا، هل يمكنك تخيل ذلك؟ لا أحد يذهب إلى الأقصر ويفوت زيارة معبد الكرنك الشهير، وحضور حلقة تعريفية ساحرة في عرض الصوت والضوء الليلي، لمعرفة تاريخ الأسرات الفرعونية.

الأقصر أو (طيبة) الفرعونية، كانت عاصمة مصر القديمة جدًا، وأرض الإله. فهي نهاية الموكب الملكي، وتحتوي على بوابات أثرية يعتقد الفراعنة أنها بوابات إلى السماء. كما يبدأ منها طريق الكباش الذي امتد قديمًا حتى القاهرة ويخضع الآن للتحديثات لاستعادته مجددا.

وإذا كنت من محبي المغامرة والإثارة، لا تفوتك تجربة الطيران بالمنطاد في المساحات الخضراء الواسعة.

3.  الإسكندرية:
ننتقل إلى الإسكندرية عروس البحر المتوسط، وقبلة فلاسفة الإغريق وقصور الرومان. في البداية، التقط أنفاسك واستمتع بالهواء المنعش، رائحة اليود ونسيم البحر. هل تعرف لماذا يحب الجميع الإسكندرية؟ لأنها ترضي جميع الأذواق. فإذا كنت من محبي الفنون والثقافة، هناك مكتبة الإسكندرية، المسارح والحفلات الاستعراضية والغنائية. أما إذا كنت محبي التاريخ، فهناك المزارات الأثرية مثل المقابر اليونانية، المسرح الروماني، قلعة قايتباي وقصر المنتزه.

وفي الإسكندرية متسع للمرح والتسوق أيضًا، فهناك الفنادق الفخمة، الشواطئ البديعة، المولات، المطاعم العالمية والسينما. ولا تفوتك تجربة قضاء سهرة لا تنسى في النوادي الليلية، والاستمتاع باللعب حيث يوجد في الإسكندرية أشهر كازينوهات مصر

4.  القاهرة:
القاهرة الساحرة الساهرة. انتبه من أن تتوه في الحواري القديمة، أو في حكايات شعبها الكريم. يمكنك زيارة عشرات الأماكن في القاهرة وسيفاجئك دائما وجود أماكن أكثر لا تعرفها. هناك مزارات سياحية عديدة في القاهرة، لكن لنبدأ من النيل. تنطلق الرحلات النيلية صباحًا ومساءً بالعديد من البرامج اليومية المختلفة، فقد تجرب الصيد، أو تحضر إحدى العروض الغنائية في جو جميل من المرح والدفء.

وأكثر ما يميز القاهرة هو تاريخها العريق، جولة واحدة في أحياء القاهرة القديمة (قاهرة المعز) ستفتنك إلى الأبد. ستجد نفسك تائها في سحر البيوت القديمة، المساجد، والألوان الجذابة للمصنوعات اليدوية المتوارثة منذ القدم. وإذا كنت تريد شراء الهدايا التذكارية، فهذا المكان هو الأنسب لك.

أما إذا كنت من محبي المرح والإثارة، فهذا الخيار متوفر أيضًا، حيث توجد العديد من المولات والمطاعم العالمية، مدن الملاهي والنوادي الليلية. ستبقيك أضواء المدينة متيقظًا، فالقاهرة لا تنام.

 الغردقة:
إذا كانت الإسكندرية عروس البحر المتوسط، فالغردقة عروس البحر الأحمر. تعد المدينة من أشهر الوجهات السياحية التي يفضل زيارتها في الشتاء، نظرا لما تتميز به من طقس دافئ. يمكنك تجربة العديد من الأمور في الغردقة مثل تسلق الجبال أو رحلات السفاري.

يوجد في الغردقة الفنادق المشهورة، المطاعم العالمية، والكثير من المنتجعات السياحية للاستجمام، حيث تتميز المدينة بجو هادئ يشجع على الراحة والسلام النفسي. أما أكثر ما يجذب الجميع، فهو الرحلات البحرية والغوص في مياه البحر الأحمر. ستدهشك ألوان الشعب المرجانية، ومئات الأنواع من الأسماك التي لا تستطيع رؤيتها في مكان آخر. كما يمكنك قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء في الملاهي المائية والنوادي الليلية.

6.  سيناء:
سيناء قطعة من الجنة، وبذاتها تعد عالمًا سحريًا فريدًا وتمتلئ بالعديد من الأماكن. تتميز مدن الجنوب بطبيعة فاتنة، وطقس جميل. يمكنك زيارة شرم الشيخ للاستجمام والاستمتاع بالشواطئ البديعة. وإذا كنت من محبي الغوص، فلا تنس زيارة مدينة دهب التي تجذب أشهر غواصي العالم.

أما إذا كنت من محبي التاريخ، فهناك مدينة سانت كاترين التي تحتوي على الكنائس والأديرة القديمة. كما أنها مكان رائع لمحبي تسلق الجبال وزيارة المحميات الطبيعية. وإذا زرت سيناء، لا تفوتك قضاء سهرة عربية مع البدو، والاستمتاع بطقوس الشواء وحفلاتهم المختلفة.

لا ينتهي الكلام عن الأماكن التي يمكن زيارتها في مصر، فهي مهد الحضارة وأرض الأسرار، وكل شيء فيها سيبهرك، فماذا تنتظر؟