جمعية الهلال الأحمر تنظم برنامجا ترفيهياً بالمناطق النائية للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي
تاريخ النشر : 2021-08-04
جمعية الهلال الأحمر تنظم برنامجا ترفيهياً بالمناطق النائية للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي


رام الله - دنيا الوطن
اختتم فريق الأستوديو المفتوح التابع لدائرة التأهيل، في جمعية الهلال الأحمر، برنامجا ترفيهيا، استمر نحو شهر، واستهدف 9 مناطق مهمشة، في محافظة خانيونس، وذلك للتخفيف من اثار العدوان الاسرائيلي الاخير على محافظات قطاع غزة.

حيث تم هذا النشاط بناء على خطة طوارئ وضعها فريق العمل في الدائرة، بهدف التدخل في المناطق المهمشة والتي تفتقر الى مرافق ترفيهية، وخدمات الدعم النفسي والتوعية، وذلك بالتعاون مع بلدية خانيونس، والتي قامت بدورها بالتنسيق مع لجان الحي في المناطق المستهدفة.

هذا وقام طاقم الاستديو المفتوح بتنفيذ انشطة ترفيهية متنوعة للأطفال في المناطق النائية، تضمنت الدبكة الشعبية، والحاسوب، ومكتبة القراءة، والموسيقى، والرسم، والالعاب الرياضية    وتم تنظيم هذه الأنشطة للأطفال وذويهم في منطقتين مختلفتين اسبوعيا، استفاد منها نحو 2000 طفل.

الطفلة سلوى شعت، 11 عام، من الأطفال المنتفعين، من هذا البرنامج في منطقة حي السلام، قالت: "لقد استفدنا كثيرا أنا وأصدقائي من هذه الألعاب والفعاليات، التي جعلتنا ننسى الخوف والقلق الذي تسبب به العدوان، شكرا للهلال الاحمر الفلسطيني، ونريد المزيد من هذه البرامج".

من ناحيتها قالت كاميليا ابو عاذرة، ميسر أعمال دائرة التأهيل: "يأتي هذا العمل بالتنسيق مع بلدية خانيونس، لتقديم خدمات الدعم الاجتماعي، للأطفال وذويهم في المجتمع المحلي، وخاصة المناطق النائية التي لا تتوفر فيها خدمات ترفيهية، وتعاني من البعد عن مركز المدينة، وذلك بهدف التخفيف عنهم، وإدخال السعادة على قلوبهم، والحد من الآثار السلبية التي تسبب بها العدوان الإسرائيلي الأخير على محافظات قطاع غزة، ونحن بصدد مواصلة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي، لتقديم الخدمات الترفيهية، لأطفال المجتمع وأقرانهم من ذوى الاعاقة".