رئيس وزراء البيرو يزور سفارة فلسطين ويعقد اجتماعين مع سفراء الدول العربية والإسلامية
تاريخ النشر : 2021-08-04
رئيس وزراء البيرو يزور سفارة فلسطين ويعقد اجتماعين مع سفراء الدول العربية والإسلامية


رام الله - دنيا الوطن
استقبل عميد السلك الدبلوماسي العربي، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو؛ وليد المؤقت، بمعية سفراء الدول العربية والاسلامية في مقر السفارة الفلسطينية، رئيس مجلس الوزراء البيروفي غيدو بييدو، الذي حضر ملبياً الدعوة للاجتماع مع ممثلي البعثات العربية والاسلامية المعتمدين لدى جمهورية البيرو.

وقد رحب السفير المؤقت برئيس مجلس الوزراء وشكره على سرعة تلبيته الدعوة مقدراً اهتمام ونية الحكومة الجديدة بتوثيق العلاقات وتطويرها في جميع النواحي الاقتصادية والسياسية.

وبدوره أعرب رئيس الوزراء عن الرغبة القوية في توثيق العلاقات مع الدول العربية والاسلامية والتعاون معها، وأكد عن تضامنه مع عداله القضيه الفلسطينيه وحق الشعب في اقامه دولته الفلسطينية المستقلة.

وقد أجرى السفراء مداخلاتهم وعبروا عن اهتمامهم بتوثيق العلاقات الثنائية بين بلدانهم و جمهوريه البيرو.

وقام السفير الفلسطيني بتقديم تحفة من المشغولات اليدوية من خشب الزيتون من الأراضي المقدسة، تعبيراً عن الأخوّة والصداقة بين الشعبين الفلسطيني والبيروفي.

من الجدير بالذكر ان هذا الاجتماع مع السلك الدبلوماسي العربي يعتبر أول نشاط يقوم به رئيس الوزراء مع السلك الدبلوماسي العربي والاسلامي في مقر سفارة دولة فلسطين.

وقد عقد اجتماع ثان أعدّه السفير الفلسطيني مع رجال الاعمال العرب والفلسطينيين المقيمين في البيرو، حيث تداولوا الحديث حول نقاط الاهتمام المشتركة واستقرار الوضع الاقتصادي وأهمية تطوير الاستثمار ودعم شركات الانتاج وخاصة في مجال النسيج حيث تسيطر الجالية على معظم انتاجها.

وقد ابدى ممثلي الجاليه العربية ورجال الاعمال عن ارتياح كبير لهذا الاجتماع الذي طمأنهم على الاستقرار الاقتصادي والمالي واستمراريه دعم جهود الشركات من اجل تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار.

وفي ختام اللقاءين شكر دولة رئيس الوزراء غيدو بييدو، السفير المؤقت؛ عميد السلك الدبلوماسي العربي على جهوده في تنظيم هذه الاجتماعات التي من شأنها تطوير المصالح المشتركة.