إليكِ أهم الخدع في الديكور لتكبير مساحة الحمّام الملحق بغرفة النوم
تاريخ النشر : 2021-07-28
إليكِ أهم الخدع في الديكور لتكبير مساحة الحمّام الملحق بغرفة النوم


يفضّل إبقاء الحمام الملحق بغرفة النوم ضئيل المساحة، قليل العناصر والمحتويات، وبسيطًا في الديكور؛ لأنه سيبدو الحيّز أكبر بالطبع عند توفير المرايا الكبيرة له واختيار الألوان الفاتحة لجدرانه وسقفه وحسن استغلال الإضاءة الطبيعية ودمج الرفوف بالجدران.

إليكِ أفكار و"خدع" في الديكور لجعل الحمّام الصغير يبدو أكبر، في الآتي، وفق (سيدتي).

1. للحدّ من الظلمة الطاغية على الحمّام محدود المساحة، من الهامّ الإفادة من الإضاءة الطبيعيّة التي تؤمنها النافذة فيه، مهما صغرت، مع تركيب كوّة لها، أو غطاء شفّاف.

2. يستحسن التركيز على توظيف اللون الأبيض أو أي لون آخر فاتح في الحمّام الضيّق حتّى يحقّق طلّة مشرقة، لأنّه عكس ذلك أي اختيار مجموعة من الألوان والأنماط المختلفة في الحمّام الضيّق ستجعل حجمه يبدو أصغر ممّا هو عليه حقيقة.  

3. يفضّل استخدام البلاط عينه في تغليف الجدران والأرضيّة، وفي هذا الإطار، يروّج أخيرًا البلاط "البورسلين" ذو الحجم الكبير، وهو مثالي لإضفاء مظهر راقٍ كما للإيحاء بالفسحة، بفضل مظهره السلس.

4. في حالة طلاء الجدران والسقف، فيجب اختيار الدرجة اللونية الفاتحة عينها، و في هذا الإطار، لا مانع من تحقيق شيء من التباين عن طريق اختيار درجة فاتحة أكثر للسقف، لأن الأخير يبدو داكنًا أكثر مقارنة بالجدران، جرّاء الطريقة التي ينعكس بها الضوء، وبالتالي، فإن طلاءه بدرجة أفتح قليلًا يمكن أن يخلق تأثيرًا مرغوبًا.

5. تدعو النصيحة، في حال كان جزء من الجدران مبلّطًا، فيما الجزء الآخر منها مطليًّا، إلى استخدام لون البلاط في الطلاء.   

6. يعدّ استخدام المرايا الطريقة الأكثر سهولةً  لتكبير المساحة، وفي هذا الإطار، تختار المرايا الشفّافة لمساحة الـ"دشّ"، أضف إلى ذلك، يكسى جدار كامل (أو جزء كبير منه) بالمرايا.

7. ينفع دمج الرفوف بالجدران، بدلًا من اختيار خزانة مقفلة لأغراض الحمّام من مناشف ومناديل.

8. يحدث اختيار الإضاءة المناسبة فرقًا في الحمّام؛ وفي هذا الإطار يفيد الـ"ديمر" في التحكّم في شدّة الإضاءة، كما تعمل الـ"سبوتلايت"، سواء كانت غائرة في السقف أو مثبتة على مسار، على جعل المساحة مشرقة.