الأجهزة الأمنية تغلق مكتب شركة (جي ميديا) الإعلامية في رام الله
تاريخ النشر : 2021-07-27
الأجهزة الأمنية تغلق مكتب شركة (جي ميديا) الإعلامية في رام الله
توضيحية


خاص دنيا الوطن
قال علاء الريماوي، المدير العام لشركة (جي ميديا) الإعلامية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية، أغلقت المؤسسة دون ذكر سبب ذلك.

وأضاف في تصريح لـ "دنيا الوطن": أن "السلطة الفلسطينية قامت بإغلاق مكتب (جي ميديا) الإعلامي، وأبلغتني بأنه سيتم التحقيق معي أمام النائب العام غداً لإيضاح أسباب الإغلاق".

وكانت الأجهزة الأمنية، اعتقلت الريماوي قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث استمر الاعتقال لمدة ثلاثة أيام، وذلك على خلفية تصريحات له بشأن وفاة الناشط السياسي نزار بنات الشهر الماضي.

وبعد وقت قليل من إغلاق مكتب "جي ميديا" أصدرت وزارة الإعلام، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن تنظيم الوضع القانوني لوسائل الإعلام الخاصة.

وجاء في البيان: "تعقيبا على ما أورده صاحب مكتب (جي ميديا) السيد علاء الريماوي، فإن وزارة الإعلام تؤكد على أن إغلاق المكتب المذكور يأتي على خلفية عدم حصوله على الترخيص اللازم حسب القانون، وليس للأمر أية علاقة بادعاء الحريات الإعلامية، وأن ما جاء على لسانه افتراء وغير صحيح، علما أن هناك بعض المكاتب ووسائل إعلام مماثلة غير مرخصة صدر بحقها نفس الإجراء".

وأضافت: "وفي المقابل، فإن لدينا عدد كبير من المؤسسات الإعلامية المرخصة والتي تحرص على تطبيق القانون وتعمل ضمن فضاء الحرية المكفول حسب النظام الأساسي".

في السياق، عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، عن أسفه البالغ واستهجانه الشديد لإقدام الأجهزة الأمنية على إغلاق مكتب وكالة جي ميديا في الضفة الغربية، واستدعاء مدير المكتب الصحفي علاء الريماوي للتحقيق.

واعتبر المنتدى ذلك استمرارا لنهج قمع حرية الإعلام والتضييق على الصحفيين.