إليك أبسط الأفكار لتجديد غرفة الضيوف
تاريخ النشر : 2021-07-25
إليك أبسط الأفكار لتجديد غرفة الضيوف


هناك أفكار راقية و بسيطة لتجديد غرفة الضيوف، لا تتطلّب رصد ميزانيّة ضخمة لتطبيقها، لو أن الفصل لم يعد قائمًا بين غرفة المعيشة، وغرفة الضيوف.

و غالبًا ما تكون مساحة الاستقبال مفتوحة أركانها على بعضها البعض، في الشقة "المودرن" متوسّطة (أو صغيرة) المساحة، وفق (سيدتي).

إليك أفكار بسيطة في الديكور تشتمل على اختيار الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح لونًا رئيسًا لغرفة الضيوف، وذلك لدور الألوان الحياديّة في عكس الضوء:

1. إعادة توزيع مفروشات غرفة الضيوف، بصورة تجعل مساحتها تفيد من الإضاءة الطبيعيّة؛ هذه الخطوة البسيطة كفيلة بالإيحاء بأن غرفة الضيوف فسيحة، ومشرقة، ومن جهةٍ ثانيةٍ، تعتمد الستائر الخفيفة الرائجة أخيرًا، للتحكّم في شدّة الإضاءة، مع الإشارة إلى أنه في الغرفة التي تبدو فيها النافذة صغيرة، تدعو النصيحة إلى أن تتدلّى الستائر من أعلى نقطة في الجدار، وذلك حتّى تبدو النافذة أكبر.

2. اختيار الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح لونًا رئيسًا لغرفة الضيوف، وذلك لدور الألوان الحياديّة في عكس الضوء، والإيحاء بالفسحة، مهما كانت مساحة الغرفة، إلى ذلك تحمل اللمسة الملوّنة الفرحة الوسائد أو السجّادة أو اللوحة على الجدار أو قطع الإكسسوار الأخرى، الأمر الذي يكسر رتابة الألوان الحياديّة.

و لناحية السجّادة، يتمثّل أحد أخطاء الديكور في فرد سجّادة صغيرة على الأرضيّة، وبالمقابل، يُستحسن أن تمتدّ الأخيرة لتستوعب كل المفروشات، وأن تتجاوز حوافها.

ولناحية الإكسسوارات، فإن اختيارها معدنية مصقولة أو مطفأة، وذلك من "الكروم" أو الفولاذ المقاوم للصدأ، كما في إطار كل من المرآة والصور الموزّعة في المساحة أو في عناصر الزينة المعلّقة على الحائط والإضاءة الصناعيّة و مقابض الأبواب كلها كفيل في إغناء مشهد الديكور في غرفة الضيوف، من دون تكلفة باهظة.

أفكار الديكور تشتمل على انتقاء الإكسسوارات المعدنية من "الكروم" أو الفولاذ المقاوم للصدأ في غرفة المعيشة:

3. التركيز على المواد الطبيعيّة، مثل: الخشب والخيزران والحجر، في تصاميم  الجدران أو الأرضيّات أو الأثاث في غرفة الضيوف، لدور المواد المذكورة في تحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى إطلالتها الفخمة.

4. لديكور أنيق و"مودرن" في غرفة الضيوف، يُستحسن اختيار قطع محدودة من المفروشات، مع الحرص على أن تحقّق الأخيرة الراحة للجالسين.

و في هذا الإطار، تبدو المفروشات السادة المنجدة بالجلد أو بالمخمل أو بالقماش الطبيعي (القطن، مثلًا) مثاليّة، بعيدًا عن الزخارف، مع مراعاة حجم المفروشات بالتناسب مع حجم الغرفة. صحيح أن ديكور غرفة الضيوف يعكس ذوق صاحبة المنزل أمام الزائرين، إلّا أن ذلك لا يعني أن تشبه مساحة الغرفة معرض المفروشات الذي يعجّ بالأرائك والكراسي.

أفكار الديكور تشتمل على توزيع النباتات الطبيعيّة، في غرفة الضيوف:

5. إضافة النباتات هي طريقة رائعة لجعل مساحة غرفة الضيوف حيويّة الطابع، وفي هذا الإطار، تكثر النباتات التي لا تتطلّب كثير عناية، ومنها النباتات العصاريّة، مع ضرورة حفظ النباتات المذكورة في أوعية ذات تصريف.