شاهد كيفية تنسيق اللون البنفسجي في غرف النوم
تاريخ النشر : 2021-07-24
شاهد كيفية تنسيق اللون البنفسجي في غرف النوم


يُستخدم اللون الليلكي الدافئ في الديكور، وفي غرف النوم خصوصًا، لصفاته المهدّئة والأنثويّة والإبداعيّة، وهو يحيل إلى زهرة عطرة، ترتبط بالرومانسيّة؛ كان تشكيليون كثيرون رسموا الليلك في لوحاتهم، ومنهم فنسنت فان خوخ وكلود مونيه، علمًا أن اللون هو أحد الظلال الناعمة والشاحبة من الأرجواني الملكي، وهو مشتق من مزج الأحمر مع الأزرق.

وبالتالي، ستؤدي إضافة القليل من الطلاء الأبيض إلى تفتيح الظل لسيادة لون الباستيل الليلكي الناعم على لوحة الديكور، و في الآتي، 10 أفكار في الديكور لتوظيف الليلكي في غرف النوم، وفق (سيدتي).

10 أفكار في الديكوراللون الليلكي الدافئ يوظّف في الديكور الخاصّ بغرف النوم، لصفاته المهدّئة والأنثويّة:

1. للمسة من التناقض المُحبّب في الديكور عمومًا، وفي ديكور غرف النوم خصوصًا، يدمج البرتقالي (أو الأصفر أو الأخضر الزيتوني أو الرمادي) باللون الليلكي.

2. للوحة ديكور متناسقة ومتماثلة، ينسجم الليلكي مع البنفسجي، أو لون اللافندر أو الأرجواني أو الأحمر المائل إلى الزرقة (ماجِنتا).

3. للعبة لونيّة جذّابة في الديكور، يُنصح باختيار خليط الليلكي والوردي الناعم.

4. لديكور معاصر وهادئ وأنثوي الطابع، يقرن الليلكي بالأبيض.

5. لدمج الليلكي بديكور غرف النوم، يمكن اختيار أحد الجدران لتمييزه عبر الطلاء باللون المذكور، أو لظهر السرير أو لغطائه.

6. في غرف النوم محدودة المساحة، الغرف التي يطلّ ديكورها إطلالة بالأسود والأبيض، يشيع الليلكي لمسة من التوازن، ويريح عيني شاغلة الغرفة.
 
7. في الحمّام المُلحق بغرفة النوم، يرسم الليلكي مشهد ديكور نظيفًا وجديدًا إذا استخدم في طلاء جدران الحمّام، وفي هذا الإطار تدعو نصيحة خبراء الديكور إلى التركيز على الإكسسوارات الخضر (أو الصفر أو الرماديّة)، مع اختيار صنبور المياه من النيكل المصقول، أمّا التركيبات البرونزية فهي تناسب، بدورها، الديكور الكلاسيكي.

8. في غرفة النوم الخاصّة بالضيوف، الليلكي هو لون مناسب للفئات العمريّة كافّة، يحلّ على الفراش أو على الجدار من خلال عمل فنّي أو حتّى في جدران الحمّام الملحق بالغرفة، وبذا تتحوّل المساحة إلى جناح.

9. في غرف النوم، التي يحلّ الليلكي فيها، وتحديدًا في طلاء الجدران (أو ظهور الأسرّة)، تبدو إطلالة الديكور راقية ورومانسيّة، عندما يصحب اللون المذكور الخشب الباركيه في الأرضيّات أو قطعة أثاث خشبيّة كبيرة الحجم. 
 
10. الليلكي يضيء غرف النوم، عندما يكسو السرير من خلال الغطاء، مقترنًا باللون الأبيض النقي أو الكريمي، أو حتّى الأثاث البنّي أو ذلك الروطان أو الأثاث الرمادي المطلي، وبالتالي، تغري هذه الغرفة الحالمة بدقائق إضافيّة من النوم.