بعد بتر قدمه.. ما حقيقة اعتزال شريف دسوقي الفن؟
تاريخ النشر : 2021-06-23
بعد بتر قدمه.. ما حقيقة اعتزال شريف دسوقي الفن؟


أوضح الفنان المصري شريف دسوقي خلال تصريحات صحافية، عن اعتزاله للفن بعد أربع سنوات من الآن، وتحديداً في عام 2025، وذلك بدون رجعة.

وقال دسوقي: "هذا قرار لا يمكن الرجوع فيه، فالمحترمات من جيل الستينيات والسبعينيات اعتزلن التمثيل في تلك الفئة العمرية، منهن شادية وشويكار ونجاة الصغيرة وعفاف راضي، لأن الوسط الفني يخذل النجوم الكبار، لذلك كرموا مشوارهم الفني بالاعتزال"، وفق (لها).

وكشف دسوقي عن مستقبله الفني خلال الفترة المقبلة، بعد بتر ساقه، ودخول أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج والتأهيل النفسي، حتى يقوم بتركيب الطرف الصناعي، ويعود لمزاولة نشاطه من جديد: "عندي فيلم روائي قصير مع طلبة المعهد العالي للسينما، هروح لهم من أجل التصوير خلال الأسبوع المقبل لأن المشاهد معظمها وأنا جالس".

وبشأن مشاريعه الأخرى، قال: "المشاهد التي بها حركة سينتظرون شهراً ونصف الشهر، مر منها 25 يومًا، وسيتم تركيب الطرف الصناعي ثم أقوم بجلسات العلاج الطبيعي".

و كان دسوقي، قد كشف أنه عندما كان في مرحلة الإفاقة من "البنج" سمع الأطباء يقولون: "مين هيقول له إن رجله اتقطعت"، فعلمت ما حدث لي، وحركت يدي من تحت الغطاء وقلت: "الحمد لله قطعوا حتة صغيرة".

وتابع: "أول شيء فكرت فيه وقتها أنني أريد الوضوء والصلاة وشكر الله سبحانه وتعالى، لأنني لست طمعاناً في الدنيا، ولا أريد أن أتنافس مع أي شخص على أي شيء".


be940b7d61eee8dc.mp4