الرجوب يبحث تعزيز التعاون مع رئيس اتحاد كشاف لبنان
تاريخ النشر : 2021-06-20
الرجوب يبحث تعزيز التعاون مع رئيس اتحاد كشاف لبنان


رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، جبريل الرجوب، مع رئيس اتحاد كشاف لبنان، جورج غريب وعدد من اعضاء إدارة الاتحاد اليات تعزيز التعاون الكشفي.

ووضع الرجوب خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، وحضره أمين عام المنظمة الكشفية العربية، د. عمرو حمدي، في صورة الحالة الكشفية والارشادية الفلسطينية، وأبرز ما تواجهه من تحديات، مؤكدا أن الجمعية تتطلع باهتمام كبير للاستفادة من تجربة الحركة الكشفية اللبنانية وتوظيفها لتطوير الحركة الكشفية الفلسطينية.

وأشار الرجوب إلى أن الجمعية تعمل على إعداد خطة استراتيجية تهدف للنهوض بالحركة الكشفية والارشادية، وتنمية العضوية، وزيادة رقعة انتشار الحركة الكشفية لتشمل كافة المناطق داخل الوطن، وحيثما أمكن في الشتات.

وبحث الرجوب مع رئيس اتحاد كشاف لبنان اليات الاستفادة من الخبرات اللبنانية وتوظيفها لتطوير الحركة الكشفية الارشادية الفلسطينية، مؤكدا تطلع الجمعية لتوقيع اتفاقية للتعاون المشترك مع اتحاد كشاف لبنان.

من جانبه أكد غريب تطلع الاتحاد لتعزيز العلاقات بين الاتحاد اللبناني وجمعية الكشافة الفلسطينية، مبديا استعداد الاتحاد لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للنهوض بالحركة الكشفية والارشادية الفلسطينية، مؤكدا تطلع الاتحاد لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما أكد غريب على الموقف الثابت لاتحاد كشاف لبنان الداعم لفلسطين في كافة المحافل الكشفية العربية والدولية، والذي يشكل امتدادا للموقف الرسمي للجمهورية اللبنانية الداعمة لكافة الحقوق الوطنية الفلسطينية.