هل يعتبر مكيف الهواء آمن على الأطفال؟
تاريخ النشر : 2021-06-20
هل يعتبر مكيف الهواء آمن على الأطفال؟


مع حلول فصل الصيف والارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، فإن توفر تكييف الهواء في الغرفة يجلب الراحة لطفلك من حرارة الصيف الحارقة، و يخلق بيئة مريحة لطفلك لينام بعمق، ولكن عليكِ أولاً معرفة بعض الأشياء الأساسية.

هل تكييف الهواء آمن لصحة الأطفال؟

عند استخدامه باعتدال، يمكن أن يساعد مكيف الهواء في تقليل مخاطر الجفاف ومتلازمة موت الرضع المفاجئ الناتجة عن ارتفاع درجة حرارة الغرفة الداخلية، ومع ذلك تحتاجي إلى اتخاذ بعض الاحتياطات للحفاظ على درجة حرارة مثالية ليست شديدة البرودة ، لأن أجسام الأطفال ليست مكتملة النمو لتنظيم درجة حرارة أجسامهم، وفق (الجميلة).

و عند استخدامه بحذر فإن لمكيف الهواء بعض الفوائد، فهو يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الغرفة المثالية في الصيف، بين درجة 65 ℉ - 72 ℉، بغض النظر عن الموسم، كما يساعد في الحفاظ على الغرفة مريحة ودافئة لطفلك للوقاية من الجفاف عند الأطفال، و قد يؤدي مكيف الهواء إلى نتائج عكسية إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة.

و إذا لم يتم الحفاظ على درجة حرارة الغرفة المثلى، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض حرارة الجسم عند الأطفال، يمكن أن تدخل الجراثيم والمواد المسببة للحساسية في فلاتر الهواء ومجاري الهواء في مكيف الهواء ، مما قد يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي عند الأطفال.

و يمكن أن يستنفد مكيف الهواء أيضًا الرطوبة من بشرة طفلك ويجعل بشرته خشنة وجافة، و مع ذلك من خلال الاهتمام بهذه الجوانب، يمكنك توفير بيئة آمنة وباردة لطفلك.
 
إليكِ بعض النصائح التي يجب اتباعها للتخفيف من أي مشاكل يعاني منها طفلك بسبب مكيف الهواء:

1. الحفاظ على درجة الحرارة المثلى

حاول الحفاظ على درجة حرارة الغرفة المثلى وعدم جعل الغرفة شديدة البرودة لأنها قد تؤدي إلى انخفاض حرارة الجسم عند الأطفال.

2. ضعي فتحات التهوية بعيدًا عن السرير:

تأكدي من وضع سرير الطفل بعيدًا عن فتحات التهوية في مكيف الهواء، و يمكن للهواء البارد المباشر أن يجعل طفلكِ يشعر بالبرودة، و أثناء تصميم غرفة طفلك ، ضعي سرير الأطفال بعيدًا عن فتحات التكييف.

3. لبسي الطفل بشكل مناسب:

لبسي طفلكِ طبقات خفيفة تغطي ذراعيه وساقيه، ويمكنك أيضًا استخدام غطاء ناعم لحماية الرأس، وهذا من شأنه أن يمنع جسم الطفل من البرودة.

و على الرغم من أن درجة حرارة الغرفة قد تكون مثالية ، إلا أنك تحتاجين إلى تغطية طفلك بطبقة واحدة إضافية مع جعله ينام في غرفة مكيفة، تجنبي استخدام بطانية لتغطية طفلك (أقل من ستة أشهر) لأنها قد تزيد من خطر الاختناق.

4. التحكم في وقت التكييف من المهم إبقاء مكيف الهواء قيد التشغيل لفترة محدودة لمنع برودة الغرفة، وإذا كان مكيفك يحتوي على منبه مدمج ، فاضبطيه على المدة اللازمة لتبريد الغرفة، وإذا لم يكن مكيف الهواء يحتوي على منبه مدمج ، فاضبط المنبه على هاتفك الذكي، وتحقق من درجة حرارة الغرفة من وقت لآخر لضمان راحة طفلك.