المحامية حنان كساب: المرأة حققت إنجازات مميزة حتى غدت قائدة ملهمة الأجيال القادمة
تاريخ النشر : 2021-06-17
المحامية حنان كساب: المرأة حققت إنجازات مميزة حتى غدت قائدة ملهمة الأجيال القادمة


رام الله - دنيا الوطن
أكدت المحامية بالنقض حنان كساب أن المرأة المصرية ساهمت في تسطير الإنجاز التاريخي الذي حققته الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم .

وذكرت كساب في لقاء لبرنامج "مساحة للرأي" على شاشة التليفزيون المصري أن  مصر الفرعونية سبقت العالم في منح المرأة حقوقها .. وجاء الرئيس السيسي ليعيد العصر الذهبي لها بمواصلة تمكينها  حتى باتت قادرة على النجاح في كل المجالات.

وقالت المحامية بالنقض إن المرأة المصرية أثبتت للعالم خلال السنوات السبع الماضية قدرتها على المنافسة، وتحقيق الإنجازات الاستثنائية، حتى غدت قائدة ملهمة الأجيال القادمة ، وذلك بفضل توجيهات الارادة السياسية التي وفرت للمرأة كل الدعم لتصبح ركيزة الوطن وشريكاً فاعلاً للرجل في مسيرة التنمية الشامل. بالاضافة إلى تخصيص الدولة عامًا للمرأة لتكريمها على مجهوداتها الوطنية لصالح المجتمع على مر التاريخ.

وأكدت  الأمين العام المساعد للمرأة العربية بمجلس الوحدة الاقتصادية أن المرأة اليوم لديها الكثير من الفرص التي لم تكن متوافرة لها في السابق، ونجحت في أن تبرهن حقاً على أنها الحجر الأساس في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. لافتة أن المرأة المصرية محظوظة  بوجود قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دورها وداعمة لإمكانياتها وقدراتها، وحريصة على إعطائها الفرصة للإسهام بفاعلية في تعزيز مسيرة التنمية السياسية التي تشهدها الدول.

وأضافت  المحامية أن النجاحات التي حققتها المرأة في مصر ووصولها لمناصب قيادية جعلت الدول الأخرى بدأت تحزو حزو مصر في الاهتمام بالمرأة وإعطائها فرصتها.