الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يشارك بدورة تدريبية حول "مهارات التنظيم النقابي والمفاوضة الجماعية والإعلام"
تاريخ النشر : 2021-06-16
الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يشارك بدورة تدريبية حول "مهارات التنظيم النقابي والمفاوضة الجماعية والإعلام"


رام الله - دنيا الوطن
شارك الاتحاد الوطني لعمال فلسطين في دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام ، عقدت في فندق الهلال الأحمر في رام الله حول " مهارات التنظيم النقابي والمفاوضة الجماعية والإعلام النقابي " وذلك بتنظيم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين .

وحضر التدريب كوادر نقابية من فروع ونقابات الاتحاد الوطني لعمال فلسطين.

وقدم التدريب المدرب أ. عمر الطقز من " مركز الديمقراطية " حيث تناول مفهوم النقابة والهيئات الإدارية و صلاحيتها والفرق من بين الهيئة الإدارية و التأسيسية ، كما أشار إلى مفهوم المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي والمفاوضة بين العمال وصاحب العمل ، وحول صفات المفاوض الناجح ومراحل المفاوضات انتهاء إلى الوصول إلى المطالب المنشودة.

كما أكد على أن الإعلام النقابي يلعب دورا مؤثرا وفعالاً في حياة المجتمعات وبالأخص عند الحديث عن واقع العمال.

لا بد من توفر إعلام قوي يستطيع التعبير عن مواقفهم وتوجهاتهم وإيصال رسائل قوية مؤثرة ضمن الرؤية و الخطاب النقابي الإعلامي لإبراز دور الحركة العمالية النقابية في رسم السياسات الوطنية وشريك في العملية التنمية.

من جانبه أكد محمود أبو الوفا الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال فلسطين بأن الاتحاد ماضٍ في مسيرته لبناء الشخصية النقابية والقيادية وأن يحرص على تنظيم مثل هذه الدورات المتخصصة لقيادات وكوادر الاتحاد للنهوض بأوضاعه على كافة المستويات.

وأضاف أبو الوفا بأن هناك ضرورة لمثل هذه الدورات التدريبية لتنمية قدرات ومهارات الكادر النقابي ، شاكراً مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على تنظيمه لهذه الدورة والتعاون الايجابي والمتواصل مع الاتحاد الوطني بما يخدم أوضاع العمال ونقاباتهم العمالية بشكل عام .