شاهد: جمال الفلل الفخمة من الداخل
تاريخ النشر : 2021-06-15
شاهد: جمال الفلل الفخمة من الداخل


تسمح مساحات الفلل والقصور الفسيحة، باستعراض أشكال وتصميمات الديكورات المختلفة، من ألوان، وأثاث، وأفكار إبداعيَّة، على النقيض من المساحات الضيقة التي تلزم بأشكال معينة من الديكور.

و لتنفيذ ديكورات فخمة من الداخل للفيلا، يجب أن يضع المالك في اعتباره بعض الأمور، وفق الآتي، وفق (سيدتي).

الأرضيّات

تُضفي الأرضيَّات الرخام الفخامة على ديكوراتِ الفلل الداخليّة، تليها الأرضيّات الجرانيت والأرضياتُ الحجريَّة، وبعدها السراميك، كما يمكن اعتماد الأرضيات الخشبية، فالعناصرُ الطبيعية بوجه عام مناسبة لأرضياتِ الفلل، كما يُفضِّل البعض غطاء الأرضيَّات بالموكيت، ولكنَّ الأخير غير مناسب للفلل الفخمة التي يفضل اعتماد السجاد فيها.

الإضاءة

من الضروري أن تحتوي غرف المعيشة على "أباجورات" جانبيّة، بالإضافة إلى الثريَّات تابعوا المزيد: أغلى نسخة ذهبية في العالم من سماعات آبل.

تحتاج إضاءة الفيلّا إلى دراسة، ومعرفة بطبيعة الإضاءة المُناسبة لكلّ ركن فيها، عمومًا، توزّع الثريات الكبيرة ذات الأحجار الكريستال في الصالات، وأماكن استقبال الضيوف، لغرض إضفاء عنصر الفخامة.

أمَّا غرفة المعيشة والغرف الخاصَّة بسكان البيت، فيجذب أن تحتوي على "أباجورات" جانبيَّة، إلى جانب الثريَّات، وذلك في حالة الاحتياج إلى الحصول على جوٍّ هادئ لتهدئة الأعصاب بعد إرهاق اليوم.

تصميمات السلالم

تعتبر السلالم من العناصر الأساسيَّة في ديكورات الفلل، وعند اختيارها يجب أن يتوافر فيها عوامل عدة، أوَّلًا الأمان عند الصعود والنزول، وثانيًا السهولة، إلى جانب الفخامة والتناسق مع عناصر ديكور الفيلا الداخلي الأخرى، ومثل الأرضيَّات، يمكن اعتماد أنواع مختلفة من السلالم، منها الرخام والخشب.  

الأثاث

من الضروري أن يتحقَّق الانسجام بين الأثاث وألوان الجدران والأرضيَّات والإضاءة، فمهما كان شكل الأثاث أو طرازه (كلاسيك، أو مودرن أو روستيك، أو حتَّى ألترا مودرن)، يجب أن ينسجم مع العناصر السابقة.

إلى ذلك، يجب أن يوفّر الأثاث الراحة؛ لأنّ الفخامة بدون الراحة لا فائدة منها، وسيضطرُ صاحب الفيلا بعد فترة إلى تغيير الأثاث، لذا يُستحسن عند اختيار الأثاث التفكير في بعض النقاط الهامّة، أوّلها أن يعكس هذا الأثاث شخصيتك، وأن يكون متناسقًا مع باقي اختياراتك، إلى جانب الفخامة.