شاهد: أرقى ديكورات غرف النوم بألوان صيفية
تاريخ النشر : 2021-06-15
شاهد: أرقى ديكورات غرف النوم بألوان صيفية


مع حلول فصل الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص لتغيير ديكورات غرف نوم بألوان صيفية، لذلك تنصح مهندسة الديكور ريهام فرّان، بالتركيز على الإكسسوار والقطع التي يسهل تبديلها من موسم إلى آخر، بعيدًا عن قطع الأثاث الثابتة.

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية



عند الرغبة في طلاء غرفة النوم بلون صاخب، يفضل استخدام الدرجة الفاتحة منه، وفق (سيدتي).

• يستحسن تغيير مفرش السرير والسجادة والستارة والاكسسوارات، أو غطاء الجدران بورق الجدران أو طلائها بدرجة فاتحة من البرتقالي أو الأصفر أو الأخضر أو الزهري أو البنفسجي.

• تستخدم درجة قوية من أحد الألوان الصيفية القوية بكمّ ضئيل لمفروشات غرفة النوم، كبرواز السرير أو قطعة التنجيد المثبتة على ظهر السرير أو رأس الخزانة، وفي حال الرغبة بطلاء غرفة النوم، كاملة، بلون صاخب، يجب استخدام الدرجة الفاتحة للغاية منه.

• تطلى الجدران بطلاء أبيض، مع تمييز أحدها بلون صيفي، أو عن طريق إكسائه بورق الجدران المحمل بألوان منعشة.

• يحلو تثبيت على الجدار فوق السرير، لوحات مرسومة عبارة عن 4 قطع مربعة، وثمة فكرة أخرى تقضي بتثبيت ثلاث لوحات إلى جانب الستارة المعلقة في وسط الجدار، فتثبت 3 لوحات إلى اليمين واليسار، علمًا أنه إذا طُلي الجدار بالأبيض يمكن اختيار الستارة ذات الألوان الصيفية لتنسدل أسفلها قطعة من القماش الشفاف (فوال)، بلون فاتح.
 
إذا كانت الجدران مطلية بطلاء أبيض، والأرضية مكسوة بالباركيه، يفضل اختيار الاكسسوارات الملونة لغرفة النوم.

• لا يجب الإغفال عن الثريا المثبتة في السقف، سواء كانت مشغولة من الزجاج أو الـ"كروم" أو أية مادة، وبلون صيفي، أمّا السجادة فتختار من قماش صيفي، وكذا الأمر في شأن الستارة ومفرش السرير.

• في حال كانت الجدران مطلية بطلاء أبيض، والأرضية مكسوة بالباركيه، يفضل اختيار الاكسسوارات الملونة.