دورات تدريبية للسيدات في عيتا الشعب و ديرقانون
تاريخ النشر : 2021-06-14
دورات تدريبية للسيدات في عيتا الشعب و ديرقانون


رام الله - دنيا الوطن
نظمت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وفي اطار حملة  “Blue Bricks for Hope” دورات تدريبية لفائدة السيدات في بلدات عيتا الشعب ودير قانون.

هذه مشاريع تدريبية "لبناء القدرات" ، وهي ضرورية لتزويد النساء من مختلف الفئات العمرية والأسر التي تعاني من صعوبات اقتصادية، بمهارات في مختلف المجالات التخصصية.

شارك في الأنشطة الأولى حوالي 70 امرأة من مركز الخدمات الانمائية في عيتا الشعب ، وقد شاركوا في دورة الإسعافات الأولية للكبار والأطفال ، التي نظمها الأطباء العسكريون في لواء "تاوريننسي" ، ثم شاركوا في دروس تتعلق بالحفظ الصحيح للأغذية والسلامة الغذائية.

ثم أعيد اقتراح نفس الوحدة في التعاونية النسائية في بلدة دير قانون ، حيث أوضح الضابط الايطالي للوحدة للنساء اللاتي يقدمن كيفية صنع وتخزين المربى لبيعها، وبالتالي توفير المهارات اللازمة لإنتاج وبيع المنتجات بهدف مزيد من الاستقلال الذاتي وتمكين المرأة في المجتمع.

تعتبر الدورات والتي هي جزء من حملة القطاع الغربي لليونيفيل لدعم السكان المحليين بتصميم وتنسيق من  مستشار الشؤون الجندر في القطاع الغربي، حيث تتابع في الكتيبة الايطالية إدارة الشؤون والعلاقات العامة.