اتحاد الشباب الفلسطيني ينظم نشاطا في إستوكهولم تخليدا للأطفال الذين اسشهدوا بغزة
تاريخ النشر : 2021-06-10
اتحاد الشباب الفلسطيني ينظم نشاطا في إستوكهولم تخليدا للأطفال الذين اسشهدوا بغزة


رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني فرع السويد في ساحة "سيركلستوري" في مدينة استوكهولم وقفة جماهيرية حاشدة تخللها عرض صور ل 69 طفلا من  الذين استشهدوا نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدف المنازل والمدنيين الأبرياء.

و افتتح النشاط بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على اروح الشهداء وبعدها وضعت الورود على صور الأطفال الشهداء من قبل جمهور  السويديين والمتضامنين وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية بحيث لقي النشاط  تفاعل كبير ومشاركة واسعة من الشباب والأطفال  الذين كتبوا رسائل  الى الأطفال الشهداء على يافطة كبيرة تخليدا لذكراهم و تأكيدا منهم على انتمائهم لهذه الأرض وهذه القضية.

وقد تم توزيع عدد كبير من البروشورات التي تتضمن معلومات تشرح عن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي المتزايد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعن عدد العائلات المهددة بالترحيل في حي الشيخ جراح وسلوان والتي تواجه خطر حقيقي بنكبة جديدة وتطهير عرقي يمثل جريمة حرب موصوفة ترتكب أمام الرأي العام العالمي.

و رفعت الشعارات واليافطات التي تعبر عن التضامن والإسناد للعائلات في حي الشيخ جراح وسلوان وعموم مناطق القدس المحتلة العاصمة الأبدية لفلسطين.