كيفية ترتيب وتنسيق الزهور الطبيعية في المنزل
تاريخ النشر : 2021-06-08
كيفية ترتيب وتنسيق الزهور الطبيعية في المنزل


تتنوع النباتات الموزّعة في البيت حسب كل غرفة، وذلك نسبة لكمّية أشعّة الشمس المتوافرة، وخصائص كل نبتة.

وفي هذا الإطار، تعرفي على طرق ترتيب وتنسيق الزهور الطبيعية في المنزل، وفق (سيدتي).

المدخل


النباتات في المدخل تضفي أجواءً ترحيبيّةً وتتمّ لوحة الديكور
ليس هناك من مكان أفضل من مدخل البيت لتوزيع النباتات وباقات الأزهار، فهي ملوّنة، وتضفي أجواءً ترحيبيّةً، وتكمل لوحة الديكور.

و في هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور نجاة الحاج باختيار النباتات الطويلة، إذا كان سقف المدخل عالياً، ولا يجب أن يطغى تصميم الوعاء الذي يحتوي على النبتة على الأخيرة، بغض النظر عن نوع النبتة المختارة، وذلك حتّى تلفت النظر.

غرف الطعام


في حال كانت الطاولة دائريّة الشكل، يكفي تزيين سطحها بباقة واحدة من الأزهار، و غرفة الطعام هي المكان المثالي لتوزيع النباتات والأزهار؛ في حال كانت الطاولة دائريّة يكفي تزين سطحها بباقة واحدة من الأزهار.

أمّا إذا كانت الطاولة مستطيلة فيمكن انتقاء مجموعة من النباتات، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون متناسقة مع بعضها البعض، وليست متطابقة، وذات مستويات متفاوتة، ولإضفاء المزيد من الأناقة، يمكن اختيار لون الأوعية داكناً، وفيها النباتات الخضر الداكنة.

غرف النوم

تحلو إضافة النباتات إلى غرف النوم، كون اللون الأخضر يُعزّز الطاقة الإيجابيّة؛ توزّع النباتات أو الزهور على زوجي الطاولات الجانبية، من دون اختيارها ضخمة بل على العكس من ذلك يستحسن أن تتمتّع بأحجام مقبولة لترك مساحة لمجموعة الكتب أو الإضاءة، وبالطبع، يحرص على أن تكون ألوانها متناسقة مع بعضها.

غرف الجلوس


النباتات العالية تستعمل عادةً في الزوايا المهملة الفارغة
تستعمل النباتات العالية عادةً في الزوايا المهملة الفارغة، على أن تحتوي النباتات الضخمة الأوعية البسيطة الخالية من الزخرفات، مع وضع ثلاث نباتات ذات ارتفاعات مختلفة إلى جانب بعضها البعض، أمّا النباتات ذات الأحجام الصغيرة فمطرحها الطاولات الجانبيّة، ولا يجب توزيع النباتات عشوائيّاً على الطاولة التي تتوسّط المساحة.

ولعشّاق الطراز البوهيمي، النباتات كفيلة بإشاعة مشهد طبيعي يُكمّل الأسلوب المذكور في الديكور،علماً أنّ النباتات في غرفة الجلوس تحضر على الأرض بين الأرائك أو إلى جانب النوافذ وأسفل القطع الفنية المثبتة على الجدران.

الرفوف


و يحلو توزيع النبات على الرفوف، فهي تضفي جمالية على الديكور، وفي هذا الإطار يحلو اختيار النباتات المنسدلة، ما يعكس جاذبية خاصة على الرف.