الإغاثة الزراعية تنهي أعمال تأهيل مرافق صحية إنشاء حدائق مدرسية في أريحا والأغوار
تاريخ النشر : 2021-05-26
الإغاثة الزراعية تنهي أعمال تأهيل مرافق صحية إنشاء حدائق مدرسية في أريحا والأغوار


رام الله - دنيا الوطن
أنهت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم  أعمال تأهيل المرافق و الوحدات الصحية و المشربيات في مدرستي عمر بن عبد العزيز الأساسية المختلطة ومدرسة أبو بكر الصديق الأساسية العليا في محافظة أريحا و الأغوار .

وشملت الأعمال على إعادة تأهيل الوحدات الصحية المدرسية ومرافقها و أنشاء وتأهيل المشربيات الخاصة بمياه الشرب في المدارس المذكورة ، بالإضافة الى انشاء وتأهيل وزراعة حدائق مدرسية ومرافقها وتركيب مقاعد خشبية ومظلات للطلاب خاصة بمدرستي عين البيضا الثانوية المختلطة ومدرسة تياسير الأساسية المختلطة .

 علمًا بأن الإغاثة الزراعية وبالشراكة مع الإدارة العامة للصحة المدرسية تستهدف ضمن برنامج الأندية البيئة 13 مدرسة في الضفة الغربية وقطاع غزة تشمل على مجموعة من الأنشطة منها تأهيل الوحدات الصحية والمشربيات وانشاء الحدائق المدرسية والمحاضرات التوعوية البيئية والمخيمات الصيفية والمبادرات المجتمعية والمدخلات الخاصة بالأنشطة اللامنهجية والتوعوية .

ويشار الى أن هذا  النشاط يأتي ضمن برنامج "تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية – أرضي " الممول من حكومة لوكسمبورغ والمنفذ من قبل الإغاثة الزراعية .