أبو عون: الاحتلال أوغل بجرائمه بحق مدينة القدس
تاريخ النشر : 2021-05-11
أبو عون: الاحتلال أوغل بجرائمه بحق مدينة القدس
نزيه أبو عون


رام الله - دنيا الوطن

شدد القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون، على أنّ القدس صاعق ثورة متفجر إذا ما تم المساس به فإنه يعني حدوث الانفجار الذي لا يحمد عقباه، والمقاومة صادقة إذا قالت فعلت.

وقال أبو عون إن الاحتلال أوغل في جرائمه بحق مدينة القدس والمقدسيين ويتربص بأهل الشيخ جراح ولم يعر الاهتمام لأي مواثيق وضرب بعرض الحائط كل المطالبات بالتراجع عن جرائمه.

وأشاد أبو عون برباط المقدسيين وزوار المسجد الأقصى ووقفتهم المشرفة بوجه قوات الاحتلال و المستوطنين الذين كانوا يخططون لفرض معادلة جديدة بحق المسجد الأقصى إلا أن تلك المعادلة تحطمت أمام الصمود المقدسي.
 
وأضاف: "القدس صاعق إذا ما تم المساس به انفجر نار وثورة في وجوه المعتدين، وعودتنا القدس أن على أسوارها تتحطم كل المؤامرات وأنه لا مكان للظلم في هذه البقعة".
 
وتابع أبو عون:" القدس محصنة بحب أهلها ومهوى أفئدة العاشقين لتربها فقد قرر أصحاب التراب النهوض بصدورهم العارية للدفاع عن الأقصى والمدينة العتيقة والتي ما تأخر يوما عشاقها عن الوفاء لها".

وأردف: "من فاته الوقوف إلى جانب مقدساته فان خسارته لا تقدر، وإن التاريخ لن يرحم المتخاذلين".

وحول تصريحات المقاومة المتعلقة بالقدس قال أبو عون: "عندما قال قائلنا القدس خط أحمر انتهى القول، والترجمة على أرض الواقع ما سيلمسونه لا ما سيسمعونه".