الأدهش على الإطلاق.. فيل يرفع دعوى على حديقة حيوان
تاريخ النشر : 2021-05-10
الأدهش على الإطلاق.. فيل يرفع دعوى على حديقة حيوان
صورة تعبيرية


كشفت محكمة الاستئناف في نيويورك، عن أنها ستنظر في الدعوى المرفوعة من أنثى فيل اسمها هابي، بشأن قانونية بقائها في حديقة الحيوان.

و رفع صندوق "Nonhuman Rights Project"، الدعوى إلى المحكمة باسم هذه الفيلة التي تم نقلها إلى الولايات المتحدة في عام 1977، وفق (الصباح العربي).

وأضاف" هذه هي المرة الأولى في التاريخ، التي تستمع فيها محكمة ناطقة باللغة الإنجليزية، لدعوى مقدمة بالنيابة ليس عن إنسان"، ونوه الموقع إلى أن هذه المحاكمة القضائية، بدأت في عام 2018، عندما قدم المدافعون عن الحيوانات دعوى طالبت بالاعتراف بحق الفيلة في الحرية الجسدية والانتقال من حديقة حيوان برونكس إلى محمية الأفيال".

وهكذا أصبحت هابي، أول فيل في العالم تتم عبر القضاء مناقشة شرعية وجوده في حديقة الحيوان، و لكن المحكمة الابتدائية رفضت الالتماس، والآن ستنظر فيه محكمة الاستئناف.

و في البداية عاشت هابي في قفص مع أفيال أخرى، ولكن بعد ذلك نفق بعضها، وتم نقل البعض الآخر إلى أماكن أخرى بسبب النزاعات المتكررة، وعلى مدى عشر سنوات، عاشت هابي بمفردها ولم تملك الفرصة للتواصل مع أبناء جلدتها.

وتابع الصندوق" بعد أن بدأنا النضال من أجل حقوق غير الإنسان قبل ثماني سنوات في نيويورك، نأمل الآن أن تدرك محكمة الاستئناف الأهمية الاجتماعية القصوى لقضية هابي، و نأمل أن تصبح قريبا أول فيل وغير إنسان في الولايات المتحدة، يتم عن طريق القضاء الاعتراف بحقها في الحرية الجسدية".