حي الشيخ جراح... يعيد أُلفة (الحلم العربي) من جديد
تاريخ النشر : 2021-05-09
حي الشيخ جراح... يعيد أُلفة (الحلم العربي) من جديد
صورة توضيحية


تداول مشاهير الفن والسوشيال ميديا مشاركة صور وفيديوهات الاعتداءات المستمرة من قوات  الاحتلال الإسرائيلي على أهالي مدينة القدس المحتلة، وتهجير سكان حي الشيخ جراح بالقوة منها.

حيث نشرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تأكيدا على عروبية القدس وعلقت:
" اللهم إنها لتعز علينا، وتعز علينا أحزانها، بسم الله على القدس حتى يطمئن فؤادها، اللهم إني استودعك فلسطين #انقذوا_ حي_ الشيخ_جراح".


ولفت الفنان المصري حمادة هلال الأنظار حول ما نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وكانت الصور كفيلة بالتعبير عن دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني " اللهم لا عون بعد عونك، ولا حافظ بعد حفظك"


ومن النجوم الفلسطينين عبر الفنان محمد عساف عن مناصرته لأبناء شعبه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) معلقا:" البيت بيتنا و الدار دارنا.. و إحنا أهل القدس و صحابها" #انقذوا_حي_الشيخ_جراح
#القدس_اقرب


وفي سياق سابق تصدر الفنان المصري محمد هنيدي موكبة الفنانين في التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض سياسة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سكان حي الشيخ جراح في القدس، حيث نشر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قائلاً: "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا"


وشاركت المصرية حلا شيحة زملاؤها بالتضامن مع الشعب الفلسطيني ونشرت على حسابها لتطبيق تبادل الصور والفيديو (أنستجرام) من خلال خاصية (الستوري).



وأضافت اللبنانية نينا عبد الملك صورا على حسابها لتطبيق تبادل الصور والفيديو (انستجرام) مؤكدة على تضامنها مع الشعب الفلسطيني وأشارت الى وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح.



ونشرت الإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة على حسابها على تطبيق تبادل الصور والفيديو (انستجرام)




فيما عبرت زميلتها الأردنية علا الفارس على حسابها على تطبيق تبادل الصور والفيديو(انستجرام)



وتبعهما الزميل الأردني معاذ العمري واصفا شعوره تجاه الفلسطينيين المعتقلين والابتسامة تعتلي وجوههم.




وأضاف اليوتيورز السوري أنس مروة عبر خاصية (الستوري) لتطبيق تبادل الصور والفيديو ( انستجرام) مؤكدا تضامنه مع الشعب الفلسطيني.



ومن ضمن المشاهير علقت ابنة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ونشرت على حسابها لتطبيق تبادل الصور والفيديو من خلال خاصية (الستوري).




وعبر لاعب الكرة المصري أحمد حسن عن دعمه لأشقائه الفلسطينيين بنشر صورة لفريق نادي بالستينو التشيلي وهم يدخلون أرضية الملعب بالشماغ الفلسطيني.




329d1010d4ef0381.mp4