تعرفي على أحدث حيل الماكياج التي ستغيّر حياتك
تاريخ النشر : 2021-05-04
تعرفي على أحدث حيل الماكياج التي ستغيّر حياتك


تستخدم العديد من الفنانات حيل عديدة عند إستخدام الماكياج، كي تظهرهن بإشراقة و جمال لافت لمن يراهن.

لذلك إليكِ أفل الحيل التي تمت تجربتها وتحولت حرفياً لتقنيات عملية، قمنا بتجميع أفضل النصائح والحيل التي أوصى بها أيضاً محترفو الماكياج، سواء كنت تبحثين عن حل المشاكل الجماليّة الشائعة، أو كنت ترغبين في تغيير مظهرك، هنا تجدين أفضل 15 طريقة يمكنك تجربتها في أسرع وقت ممكن لنتائج مميّزة، وفق (سيدتي).

1. بودرة على الرموش

إنها المفتاح السري للحصول على رموش أكثر كثافة وامتلاء، وهو بوضع القليل من البودرة الشفافة الحرّ، و بعد وضع أول طبقة من الماسكارا، ضعي على رموشك طبقة خفيفة من البودرة الشفافة، ثم أضيفي طبقة ثانية من الماسكارا لتغطية البودرة، وسترين الفرق بنفسك، و سيضيف ذلك حجمًا إلى رموشك ويجعلها تبدو أكثر كثافة.

2. الكونسيلر على شكل مربع

بدلاً من تنقيط الكونسيلر تحت عينيك، ضعيه في شكل مثلث مقلوب لتفتيح أي دوائر سوداء، كما يفيد في منح المسام الواسعة تغطية ثانية، ما يبعد الأنظار عن هذه العيوب الصغيرة.

3. خذي وقتك في وضع الرموش الصناعية

و عند وضع الرموش الصناعية، لا تتسرعي في وضعها بعد إضافة الصمغ، لذلك انتظري حتى يجف غراء الرموش لمدة 30 إلى 40 ثانية قبل وضعها لمنع الشريط من الانزلاق، ولا تنسي أن تنظري إلى الأسفل بعد أن تعطيه فترة ليجف، ضعي مرآة أسفل خط نظرك بينما تضعين رموشك الاصطناعية، ما يسهل من وضع الشريط بالقرب من خط الرموش مباشرة.

4. إنعشي الماسكارا المتكتلة

إذا بدأ أنبوب الماسكارا المفضل لديك في التكتل قليلاً، أضيفي إليه بضع قطرات من المحلول الملحي الخاص بالعدسات اللاصقة، وقومي بتدوير الفرشاة داخل، و سيضيف هذا المحلول الرطوبة إلى تركيبة الماسكارا ويطيل عمرها الافتراضي.

5. استعملي الظلال كأيلاينر

لا يوجد لديك ألوان متنوعة من الأيلاينر ؟، لا داع للقلق، هناك لوحة ظلال للعيون الخاصة بك يمكن أن تحل هذه المشكلة، و ببساطة قومي بتبليل فرشاة الزاوية بالماء، أو وضع بخاخ تثبيت الماكياج عليها، ثم اغمسي الفرشاة المبللة في ظلال العيون باللون الذي ترغبين، ثم حددي عينيك وارسمي كما تفعلين بالأيلاينر للحصول على موضة الأيلاينر الرائجة.

6. لا تبطني عينيك بالأيلاينر الداكن

بعد الانتهاء من وضع أي نوع من محدد العيون على خط الرموش العلوي، توقفي عند هذا الحد، وإلا ستبدو عيناك أصغر، و تجنبي وضع لون داكن على زوايا عينيك بالكامل، إلا إذا كنت ترغبين في الحصول على عيون دخانية كامل، حيث إن تغطية أي شيء في الوجه بلون غامق يعتبر تنحيفاً وتصغيراً، لذا ابتعدي عن اللون الداكن عند زوايا العين حتى تحافظي على مظهر عيون مرفوعة.

7. استخدمي الكحل الأبيض


يُعتبر الكحل الأبيض خياراً رائعاً لأسباب عديدة، منها أنه يجعل العين تبدو أكبر وأوسع وأكثر إشراقًا، و لذلك تخلصي من الكحل الأسود، واستبدليه بالكحل الأبيض، على أن تطبقيه داخل العين، بتمريره مرات عدة حتى يدوم طويلاً.

8. استعملي الصابون لتشكيل الحواجب


لقد أصبع استخدام الصابون في عملية تشكيل الحاجبين خياراً شائعاً خلال السنوات الأخيرة، لذلك لا تترددي في استخدامه لتحصلي على رسمة حواجب ثابتة وأنيقة، وذلك عن طريق غمس فرشاة الحواجب بالصابون الجاف وتبليلها قليلاً بالماء، وادفعي بها الحواجب إلى الأعلى لتنشئي الشكل الذي ترغبين فيه، واحرصي على مسح الفرشاة بشكل تصاعدي.

9.  ماكياج لإخفاء عيوب الأنف

لزيادة طول أنفك القصير، ارسمي خطاً طويلاً وشبه عريض من أعلى عظمة أنفك إلى أسفل أرنبة أنفك بخافي العيوب، على أن تختاريه بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين، وحدّدي طرفي عظمة أنفك بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك، على أن تخفّفيه كلّما اتّجهت إلى أسفل طرفي عظمة الأنف.

أما إذا أردت تصغير شكل أرنبة أنفك، ظلّلي طرفي الأرنبة بكونسيلير أغمق بدرجتين من لون بشرتك، ثم ارسمي خطاً شبه عريض في وسط الأرنبة من خلال استخدام كونسيلير فاتح اللون.

10. أخفي عيوب الذقن المتدلّية


ترغبين في جعل ذقنك تبدو أقصر ممّا هي عليه، قومي بتظليلها باللون البني الفاتح، وذلك بواسطة فرشاة أحمر الخدود عند أسفل الذقن، مع وضع لمسة خفيفة من أحمر الخدود البرونزي.

أما إذا كانت ذقنك متدلّية وممتلئة، قومي بتظليلها من الأسفل على شكل مثلث، ومن طرفي عظمة الفك، باللون البني، ثم انثري أحمر الخدود البرونزي.

11. جعّدي رموشك

إذا كنت تبحثين عن رموش طويلة وممتلئة، فلا ترتكبي الخطأ الشائع المتمثل في الضغط مرة واحدة باستخدام أداة تجعيد الرموش، بل عند تجعيد الرموش، قومي بنبض عدة مرات على طول رموشك بالكامل للحصول على أكثر تجعيد طبيعي المظهر.