تعرف على أهم أفكار و ديكورات الحدائق المنزلية
تاريخ النشر : 2021-05-04
تعرف على أهم أفكار و ديكورات الحدائق المنزلية


يعتبر القسم المفضل في البيوت كبيرة، هو وجود الحدائق المنزلية كونها تعتبر من أهم و أكثر الأمور المبهجة في الحياة، حيث يحرص بعض الأشخاص محبي الجلسات الخارجية و خاصة أصحاب البيوت الأرضية على ضرورة تواجدها و العناية بها، مما يسبب السعادة و يجلب الرفاهية للعديد من الأشخاص و خاصة الأطفال.

تعرف على أهم و أشهر أفكار الديكورات و التنسيقات التي تجذب انتباه كل شخص، وفق (نانرج).

أرضية الحدائق المنزلية: يتم تحديد نوعية الأرض إذ كانت من العشب او البلاط أو الحصى، يعود ذلك إلى ذوق الشخص.

أماكن الجلوس: يمكن للشخص أن يحدد مكان وضع الكراسي والطاولات واختيار ألوان و أشكال مختلفة ومتناسبة، كما يمكن تحديد مكان مخصص لجلسات الطعام.

النباتات: يفضل تحديد نوعية النباتات ذات الألوان المتعددة والرائحة العطرة الزكية، ومن أشهر وأفضل النباتات والأشجار المثمرة التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل، هي التمر و البقدونس و نعناع وغيره.


تركيب ممر خشبي: يمكن الجمع بين لوائح خشبية وترتيبها على شكل طولي حتى تشكل معبر يتم المرور عليه من جهة لجهة أخرى بالحديقة، أو فقط لإضفاء زينة خاصة تزيد من جمالية الديكور. 

بركة ماء: يمكن إضافة بركة مياه ووضع بها مجموعة مختلفة من الأسماك، كما يمكن ابتكار نافورة أو حوض سباحة صغير مما يجعل حديقة المنزل مميزة.

الإنارة: تعتبر الإنارة مهمة جداُ، وخاصة للإستمتاع بالحديقة ليلاً في فصل الصيف ذات الأيام الحارة، كما تعد مهمة كونها تضفي على الحديقة جمال و رونق خاص. 

تزيين الحديقة بعدة ألوان: اختيار ركن خاص في الحديقة ووضع ورود بمختلف ألوانها وبأبسط الطرق.