"فتاة الحريق الكارثة" تبيع صورتها بنصف مليون دولار.. تعرف على قصتها
تاريخ النشر : 2021-05-02
"فتاة الحريق الكارثة" تبيع صورتها بنصف مليون دولار.. تعرف على قصتها
صورة تعبيرية


قررت الشابة زوي روث البالغة من العمر (21 عامًا)، أن تبيع صورتها الشهيرة مقابل ما يقرب من نصف مليون دولار، في مزاد بالعملات المشفرة.

وتعود الصورة لعام 2005 عندما نجت زوي، الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات آنذاك، من حريق اندلع في حيها، و خلال التقاط والدها ديفيد صورا للحادث في حينها صادف أن التقط صورة لزوي عرفت فيما بعد باسم "الفتاة الكارثة"، حيث تظهر الطفلة وهي تبتسم وفي الخليفة النيران تلتهم ما بقي من منازل الحي، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و تمكنت زوي وهي طالبة جامعية الآن في نورث كارولينا، من بيع صورتها مقابل 473 ألف دولار، في مزاد على الإنترنت بالعملات المشفرة.

وقالت "الفتاة الكارثة": "إنها ستتبرع بأموال الصورة لسداد ديون وقروض طلاب جامعيين، والتبرع بأموال إضافية للجمعيات الخيرية".

و يُعرف مشتري صورة روث، و هو جامع لوحات وأعمال فنية باسم "3FMusic"، ويعتقد أنه فرزين فاردين فارد، الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج موسيقي مقرها دبي.

و قال المشتر: "إن الشراء تم بالتعاون مع مستشارين ذوي معرفة وخبرة عالية، يعتقدون أنه يجب علينا أن ننمو مع الحركات التكنولوجية التي تساعدنا ليس فقط في الترويج لأعمالنا، ولكن أيضا لدعم الفنانين وسوق الفنون".