إطلاق مشروع تعزيز مشاركة النساء والشباب في الانتخابات الفلسطينية
تاريخ النشر : 2021-04-27
إطلاق مشروع تعزيز مشاركة النساء والشباب في الانتخابات الفلسطينية


رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز نرسان الثقافي وبدعم من حكومة كندا مشروع تعزيز مشاركة النساء والشباب في الانتخابات الفلسطينية والهادف إلى زيادة نسبة مشاركة النساء والشباب في الانتخابات القادمة وتمكين الشباب والنساء من المشاركة في الانتخابات وزيادة معرفتهم بحقوقهم السياسية، والعمل على إشراك الشباب والنساء في الرقابة على العملية الانتخابية. 

ومن المتوقع تنفيذ العديد من برامج التوعية والتثقيف للنساء والشباب حول أهمية المشاركة في الانتخابات الفلسطينية، كذلك تنفيذ برنامج بناء قدرات لهم حول المشاركة في عملية الرقابة على الانتخابات، وتنفيذ حملات توعية وتثقيف من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وحلقات إذاعية وسبوت اذاعي يعرض لهم أهمية المشاركة في الانتخابات.

وقد افتتح المشروع من خلال عدد من ورش العمل التثقيفية التي تدور حول أهمية مشاركة النساء والشباب في الانتخابات. حيث نفذ المركز ورشة عمل في قاعة المركز شارك بها مجموعة من الشباب والنساء استعرضوا فيها كيفية تعزيز مشاركة النساء والشباب في الانتخابات وما هي التحديات التي تواجه الشباب والنساء وتحد من مشاركتهم في الانتخابات وما هي الآليات التي يجب على المؤسسات الأهلية العمل عليها للحد من التحديات التي تمنع من مشاركة النساء والشباب في الانتخابات.

 كذلك نفذ المركز ورشة عمل توعوية بالتعاون مع بلدية تجمع خلة المية استهدفت عدد من الشباب والنساء من سكان مناطق تجمع قرى ريف يطا، هدفت الورشة إلى تمكين النساء والشباب في مناطق يطا الريفية من المشاركة في الانتخابات، وكيفية العمل على زيادة نسبة المشاركة لهم في الانتخابات.

ومن المتوقع تنفيذ عدد من اللقاءات وورش العمل والنشاطات التثقيفية وحملات الضغط والمناصرة لتعزيز مشاركة النساء والشباب في الانتخابات الفلسطينية و توعيتهم حول حقوقهم و أهمية مشاركتهم في الحياة السياسية.