تواصل المحطة الثالثة للتكوين المستمر للمربين بتارودانت
تاريخ النشر : 2021-04-26
تواصل المحطة الثالثة للتكوين المستمر للمربين بتارودانت


رام الله - دنيا الوطن
يرتقب ان تختتم اليوم الاثنين 26 ابريل الجاري أشغال المحطة الثالثة للتكوين المستمر الخاصة بالمر بيات والمربين بإقليم تارودانت، التي تقام، تحت اشراف مؤسسة زاكورة وبالتنسيق مع مؤسسة "اسيك" بقلعة السراغنة.

وتشرف ربيعة بنطلحة المديرة البيداغوجية لمؤسسة " اسيك" على كل اطوار هذا التكوين في هذا الشهر المبارك، على امتداد أربعة ايام منذ 23 ابريل الجاري، بحضور العديد من الاطر التربوية والمحللين والخبراء في ميدان التكوين.

وكشفت ربيعة بنطلحة في تصريح صحفي، ان المحطة الثالثة من تكوين المربيات والمربين بإقليم تارودانت، تشكل إضافة نوعية في مسار مسلسل التكوين الخاص، بهذه الدورة للغة الفرنسية، حتى يستطيع كل المشاركين مسايرة كل المستجدات في المنظومة التربوية والرهان لتحقيق مكاسب معرفية ستزيد دون شك في بلورة المشروع التكويني.

وأوضحت ان الهدف النبيل والأسمى هو الارتقاء بجودة التكوين، والرفع من مستوي المربيات والمربين للمساهمة في بناء المجتمع والنهوض بالتعليم الاولي، مشددة بحرارة على الجهود الجبارة والكبيرة لمؤسسة زاكورة من اجل رفع مستوى التعليم الأولى والسير به إلى مستوى أرقى يشرف المنظومة التربوية.

 كما نوهت بنطلحة بالدور المنوط والفعال لرئيس الشؤون الاجتماعية للمبادرة الوطنية والتنمية البشرية لتارو دانت عن المساندة والدعم لإنجاح هذه المحطة الثالثة من التكوين المستمر الذي لقي نجاحا كبيرا بعمل كل المنخرطين بصفة عامة.