عضو قيادة الساحة في حركه الجهاد الاسلامي يجري سلسلة اتصالات لمصلحة مخيم الرشيدية
تاريخ النشر : 2021-04-23
عضو قيادة الساحة في حركه الجهاد الاسلامي يجري سلسلة اتصالات لمصلحة مخيم الرشيدية


رام الله - دنيا الوطن
أجرى عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الاسلامي، ابو سامر موسى سلسلة اتصالات شملت مسؤول اللجان الشعبية في صور، د.خليل نصار ونائب مسؤول اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية أحمد فهد أبو الذهب، كذلك مسؤول لجنة تحسين المخيم السيد نمر حوراني ومدير منطقه صور في الاونروا الاستاذ محمد أبو عطيه. 

جاء ذلك على هامش الزيارة المرتقبة اليوم الجمعة للسفير الألماني لمخيم الرشيدية والتي يرافقه فيها وفد  للاطلاع على المشاريع التي ساهموا بتمويلها ومنها مشروع البُنية التحتية والمتوقفة بسبب التدخلات الجانبية.

وشرح موسى من خلالها للمعنيين حاجة المنطقة للاتمام المشروع وتنفيذه بالسرعة القصوى بعد توقف قصري دام لمدة طويلة متمنياً على المعنيين معالجة الموضوع، مع ملاحظة ان المنطقة المستهدفة والتي توقف فيها المشروع ولم ينفذ تعتبر منطقة كبيرة نسبةً لمساحة المخيم و محرومة من المشاريع بإستتناء اعادة ترميم المنازل من قبل (أونروا) والشاهد على ذلك شوارعها وازقتها التي لم تُعبد اطلاقاً او تصب بالباطون ازقتها اسوةً بباقي المخيم منذ عشرات السنين كذلك تضرر اقنية المياه وخروجها عن الخدمة حتى باتت ملاذاً أمناً للقوارض والبعوض والحشرات وانبعاث الروائح الكريهة التي تؤدي في غالب الامر للامراض الصدرية المزمنة كالحساسية والربو والامراض الجلدية.

وناشد موسى اللجان الشعبية والاهلية ولجان المجتمع المحلي وفصائل المقاومة الفلسطينية الضغط على كل من يعنيه الامر للاستكمال المشروع لاهميته مع ملاحظة أن رأس المال موجود وهناك وعد واستعداد لزيادة هذه المبالغ حسب الحاجة.

كذلك توجه موسى بنداء لسعادة  السفير الفلسطيني أشرف دبور التدخل وإنهاء الفيتو من قبل البعض الذين يسعون لتحصيل مكاسب مادية خاصة غير أبهين بصحة وسلامة ابناء المخيم ضاربين بعرض الحائط، المشاريع المستقبليه المتوقفة على إتمام مشروع الصرف الصحي.