إليكِ أسهل التمارين للقضاء على دهون الوجه
تاريخ النشر : 2021-04-12
إليكِ أسهل التمارين للقضاء على دهون الوجه
صورة تعبيرية


يعتبر التخلص من دهون الوجه أمرا صعبا للغاية، و لكن هناك العديد من المعدات الرياضية التي يمكن أن تجعلك تفقد دهون البطن أو الفخذين والذراع، ولكن ماذا عن دهون الوجه؟.

1. أنفخي خديكي

يعمل تمرين نفخ الخدين على زيادة الدورة الدموية في عضلات الوجه، وخاصة حول الخدين، ويؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وتقوية عضلات الخدين العلوية وتحسين مظهر وجهك، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و لأداء التمرين، قومي بنفخ فمك بالهواء واستمر في ذلك لمدة 10 ثوانٍ، و قومي بالتبديل بين الجانبين الأيسر والأيمن وكرر 10 مرات.

2. شد الحاجبين

يحافظ تمرين شد الحاجبين للأعلى على حواجبك ويساعد على إزالة تجاعيد الجبهة التي تسببها حركة العضلات ومفيد أيضا لترهل الحواجب، و للقيام بالتمرين ضع أصبعي السبابة والوسطى بين حواجبك، ثم ضع أصابع اليدين والكفين على وجهك، و إبقاء عينيك مفتوحتين، ارفع حاجبيك لأعلى ولأسفل بمساعدة أصابعك، قم بذلك 3 مرات كل منها 30 ثانية.

3. مد الشفاه وقبضها

هذه خطوة صعبة ولكن مع ذلك، ستساعدك على فقدان دهون الوجه والحصول على خط الفك المحفور لأنه يستهدف عضلات الفم والرقبة والخد، و للقيام بذلك ادفعي شفتك السفلية للخلف أو في إحدى زوايا الفم، و اضغطي على عضلات رقبتك لمدة 10 ثوان.

4. شد الذقن

تمرين شد الذقن مخصص للنصف السفلي من الوجه، بما في ذلك الفك، وهو الحل الأمثل للتخلص من الدهون من منطقة الذقن، و حركي رأسك للخلف وقم بمد رقبتك بقدر ما تستطيع، ثم حركي شفتك السفلية فوق شفتك العليا واستمر في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ.

5. تمرين شد عظم الوجنة

يساعد التمرين على شد عضلات الوجنتين وتقليل دهون الوجه والحفاظ على شكل الخدين، نقوم بتكراره 10 مرات.