"الزاهد" للتراكتورات تعتمد حلول إنفور للتحول الرقمي
تاريخ النشر : 2021-03-10
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "إنفور" اليوم أن شركة الزاهد للتراكتورات – إحدى شركات مجموعة الزاهد التي تتخذ من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مقرا لها لتوريد آلات البناء ومركباتها التجارية – اعتمدت نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP المتاحة من شركة "إنفور"، وذلك بهدف رفع إنسيابية تدفق العمليات بين مختلف أقسام الشركة ومتابعتها. وأقدمت شركة الزاهد للتراكتورات لإستخدام نظام "إنفور" M3 للمعدات لتقديم خدمات متميزة لعملائها لقطاعات البناء والمواصلات وتأجير المعدات على مستوى المملكة العربية السعودية. 

 وتعدّ شركة الزاهد للتراكتورات الموزّع المعتمد لقسم آلات البناء لدى شركة "كاتربيلر"، وقد امتدّت هذه الشراكة على مرّ 71 عاما. ومن خلال قسم الآليات التجارية، تعتبر شركة الزاهد للتراكتورات أيضا الموزّع المعتمد لمجموعة "فولفو" ,والتي تضم شاحنات فولفو، وشاحنات "رينو" وشاحنات "يو دي"، وهي شراكة تمتدّ لأكثر من 41 عاما. 

وكان اعتماد شركة الزاهد للتراكتورات فيما مضى على أحد حلول تقنية المعلومات التي طورت من قبل قسم الحاسب الآلي الخاص بالشركة. ومع استمرار نمو أعمال الشركة، لم يعد هذا الحل مجديا إذ لم يمتلك الحل الخاص إمكانية مواكبة التطورات التكنولوجية و دعم التحول الرقمي الكبير لدى شركة الزاهد للتراكتورات. ومن خلال مساعيها لتعزيز إنجاز مهام الأعمال، وتحت مظلة "روح التميز" واعتماد أحدث التقنيات (مثل ذكاء الأعمال والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي)، أسندت شركة الزاهد للتراكتورات إلى إحدى أكبر أربع شركات استشارية مهمة الإشراف على التأكد من إتباع جميع الإجراءات الواجبة لاختيار الحل المثالي لإدارة تخطيط موارد المؤسسة ERP. 

وبعد الانتهاء من إجراءات التقييم اللازمة، وقع الاختيار على حلول "إنفور" M3 للمعدات (حلول تخطيط موارد المشاريع للتصنيع والتوزيع وتجارة وتأجير المعدات) بكونها الحل المثالي لتحقيق طموح شركة الزاهد للتراكتورات وتطلعاتها نحو رقمنة الأعمال. 

فقد نجحت حلول "إنفور" M3 في تلبية جميع المتطلبات الناتجة عن مبادرات شركة الزاهد للتراكتورات القائمة على واجهة الأعمال بالتعاون مع شركات التصنيع الأولى  OEM، والتي تهدف للمساعدة في تعزيز حضورهم في سلاسل الإمداد والتوريد ورفع مستوى الخدمات المتاحة لعملائهم. وكان هذا الأمر أحد أهم المتطلبات لحلول إدارة تخطيط موارد المؤسسة، بالنظر إلى حجم وأهمية الشراكات التي ترتبط بها شركة الزاهد للتراكتورات، بما في ذلك مجموعة "كاتربيلر" و"شاحنات فولفو". 

وعلى سبيل المثال، تعمل حلول "إنفور" M3 حاليا على إتمام التحوّلات الرقمية لعدد من العمليات الرئيسية لدى شركة الزاهد للتراكتورات، سواء كانت دورة حياة المعدات، أو إنتاجية الموظّفين، أو حتى خدمات التأجير والصيانة، والخدمات الميدانية، والتجديد والتصنيع الأولي. فهذه الحلول المتكاملة بما تمتلكه من قدرات تحليل الأعمال تتيح لقادة الأعمال والمدراء وفرق الخطوط الأمامية بيانات ذات قيمة كبيرة تساعدهم في التخطيط والإجراءات اليومية والتحكّم واتخاذ القرار. 

وسوف تكون حلول "إنفور" M3 قادرة على إثبات أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به في مساعدة شركة الزاهد للتراكتورات لبلوغ مستويات غير مسبوقة من نمو الأعمال في أسواق آلات البناء بالمملكة العربية السعودية، والتي يتوقّع لها أن تحقق معدّلات نمو سنوي تراكمية تصل إلى 4.79 بالمائة خلال الفترة ما بين 2020 و2025، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه موقع Reportlinker.com. غير أن أسواق المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشاريع عملاقة بما في ذلك مشروع المدينة العملاقة "ذا لاين" (ثورة في الحياة الحضرية) ضمن مشروع نيوم NEOM، ومشروع مدينة القدية الترفيهية والتي تبلغ مساحتها 334 كيلومتر مربع، إضافة إلى مشاريع البناء السكني العملاقة في المدن الرئيسية، وذلك تماشيا مع أجندة التحوّل الرقمي ضمن رؤية 2030. 

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال بارق سراج، نائب الرئيس لشؤون المجموعة لدى مجموعة الزاهد: "تستضيف الملكة العربية السعودية عددا من أهم مشاريع التطوير على مستوى العالم. وبكونها شركة رائدة على صعيد تزويد آلات البناء والمركبات التجارية، تلتزم مجموعة الزاهد بتقديم الدعم الذي يتناسب مع هذه المبادرات الهامة. ومن خلال اعتماد تنفيذ حلول مثل "إنفور" M3، فإن مجموعة الزاهد تعززّ من قدرتها على الاستجابة بسرعة وكفاءة لمتطلبات العملاء، مع الحرص على زيادة مرونتها ونجاح أعمالها". 

من جهتها، قالت أمل جاردنر، نائب رئيس شركة "إنفور" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "إننا سعداء بالعمل مع شركة الزاهد للتراكتورات على مشروعهم للتّحوّل الرقمي. فحلول "إنفور" M3 تلعب دورا أساسيا لمساعدة المؤسسات على الاطلاع اللازم على مختلف مراحل عملياتهم، وتعزيز إنتاجيتهم وكفاءتهم، ومساعدة الفريق الإدارة على اكتساب الثقة في القرارات التي يتخذونها – وهذه جميعها متطلبات النجاح في قطاع يمتاز بمعدلات نمو مرتفعة ويتطلب رأس مال ضخم مثل قطاع معدات البناء". 

 

وتعمل مجموعة الزاهد حاليا بالتعاون مع شركة "إنفور" لتوفير حلول Birst Analytics وحلول M3 CloudSuiteلشركات أخرى ضمن المجموعة.