دمج التقنيات الالكترونية الحديثة .. أبرز مواصفات مطابخ 2024
تاريخ النشر : 2021-03-02
دمج التقنيات الالكترونية الحديثة .. أبرز مواصفات مطابخ 2024
صورة توضيحية


ابتكرت شركة المطبخ الألمانية( Kutchenhaus)، رسمًا يوضح الميزات الخمسة عشرة التي يتوقعون إضافتها إلى المطبخ في العشرين عامًا القادمة.

يتوقع أن يتوفر جهاز استشعار لتنقية الهواء وإزالة الروائح الكريهة داخل المطبخ الناتج عن طهى الطعام بشكل أساسي في المطابخ في عام 2041، وفق (اليوم السابع).


وحدة المحور المنزلي: ومن المتوقع أيضاً وجود وحدة المحور المنزلي في المطبخ، والتي تعمل بمثابة شبكة المنزل الذكية، والتي تربط جميع الأجهزة والأنظمة معًا ويمكن للإنسان التحكم فيها من خلال تطبيق إلكترونى على الهاتف المحمول.

التحكم في الإضاءة من خلال الصوت يتوقع أن يعتمد نظام الإضاءة في المطبخ عام 2041، على نظام إضاءة LED ذكي يمكن التحكم فيه من خلال الصوت.


مولد منزلي للطاقة من نفايات الطعام ومن المتوقع أيضاً توفر مولد منزلي للطاقة يعمل بنفايات الطعام، من خلال نثر جميع الأطعمة الفائضة التي لا تستهلك داخل المنزل وتحويلها لسماد بعد ذلك ثم إلى طاقة والتي تساعد في توفير الطاقة للمنزل.


جهاز الطهي الذاتي من المتوقع أن يتوفر جهاز الطهى الذاتي والذي يعمل من خلال وضع جميع الطعام في الفرن في نفس الوقت وطهيه جميعًا بسرعات مختلفة حتى تنتهي في نفس الوقت، ويمكن طلب مكونات الطعام من الإنترنت لتوصيلها إلى المنزل.

ثلاجة ذكية تستطيع الثلاجات الذكية تحديد العناصر المخزنة فيها وتتبع التفاصيل الهامة مثل تواريخ انتهاء الصلاحية، ويتوقع الخبراء أن تكون أساسية في كل بيت في عام 2041. 

الأجهزة والوحدات ذاتية الفتح: من المتوقع أن يتوفر أجهزة ووحدات ذاتية الفتح، يمكن فتحها من خلال إشارات مثل النقر على سطح العمل أو التصفيق عند الاقتراب منها.

غسالة أطباق ذاتية التشغيل يتوقع أيضًا أن تتوفر بالمطابخ غسالة أطباق ذاتية التشغيل، ويمكن تشغيلها من خلال استخدام أحد التطبيقات المتوفرة على هاتف المحمول.

إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية من المتوقع أن يتجه أصحاب المنازل إلى توفير مصابيح إضاءة تعمل من خلال الطاقة الشمسية في المطابخ والتي تساعد على توفير الطاقة الكهربائية. 

أمان المنزل مدعوم بالذكاء الاصطناعي من أهم التوقعات أيضًا أن يتوفر عنصر الأمان المنزلي والمدعوم بالذكاء الاصطناعي من خلال توصل الأجهزة بالهاتف المحمول، مما يسمح بالتحكم فيها عن بعد.