تعرف على الخطوات الست لاستخدام رافعة السيارة اليدوية بشكل آمن
تاريخ النشر : 2021-02-23
تعرف على الخطوات الست لاستخدام رافعة السيارة اليدوية بشكل آمن
صورة توضيحية


تغيير الإطارات تعتبر من المهام المتعلقة بالسيارات، التي تتطلب درجات من الدقة والانتباه لسلامة وأمان السيارة، من خلال استخدام رافعة عادية.

أبرز الخطوات الست، قدمها موقع (العين الإخبارية)، للطرق الأنسب لاستخدام رافعة السيارة باحترافية مع الحفاظ على إجراءات السلامة .

الخطوة الأولى:
توفير مكان آمن يمكن ركن السيارة فيه لاستخدام الرافعة دون قلق من سير السيارات بالطريق، بالإضافة للتأكد من صلابة الأرضية لدعم ثبات الرافعة.


الخطوة الثانية:
تأمين السيارة  بالتأكد من غلق المحركة قبل استخدام الرافعة، بالإضافة للتأكد من شد فرامل اليد.

الخطوة الثالثة:
تحديد المكان المخصص للرافعة أسفل السيارة، حيث هنالك مكان مخصص لتثبيت الرافعة يختلف حسب نوعية السيارة، ولكن غالبية ماركات السيارات تخزن الرافعة التي تطرحها مع سياراتها بالحقيبة الخلفية، وخاصة السيارات ضمن فئة (Suv).

وبالنسبة للمكان الصحيح لتثبيت الرافعة اسفل السيارة، فإن لكل سيارة 4 مناطق تتمركز بها الرافعة بالقرب من كل إطار من إطارات السيارة الأربع.


الخطوة الرابعة:
 توصيل مقبض الرفع بالرافعة بشكل صحيح، وتختلف طريقة توثيق مقابض الرفع باختلاف نوع وطراز الرافعة نفسها، وللتأكد من ذلك ينصح بالرجوع لكتيب السيارة.


الخطوة الخامسة:
 بدء رفع السيارة للأعلى، بالبدء في إدارة مقبض الرفع باتجاه عكس عقارب الساعة بهدوء حتى ترتفع الإطارات عن الأرض بمساحة مناسبة لإجراء الصيانة.

الخطوة السادسة:
 إنزال السيارة عن طريق لف مقبض الرفع مع اتجاه عقارب الساعة بهدوء وبطء حتى تلمس الإطارات الأرض.