وزارة الاتصالات: بداية إبريل سيتم وقف توزيع أي مواد بريدية غير معنونة لفلسطين
تاريخ النشر : 2021-01-22
وزارة الاتصالات: بداية إبريل سيتم وقف توزيع أي مواد بريدية غير معنونة لفلسطين


رام الله - دنيا الوطن
أعلن اسحق سدر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، أنه سيتم إعادة ووقف توزيع أي مواد بريدية غير معنونة إلى فلسطين، ابتداءً من الأول لشهر نيسان/ إبريل لعام 2021.

جاء ذلك، في بيان أصدره مكتب الوزير سدر، مساء اليوم الجمعة، مؤكداً، أن ذلك جاء استناداً إلى منشور المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بشأن الرمز البريدي في فلسطينية والزاميته ابتداءً من الأول من كانون الثاني/ يناير لعام 2021، والذي صدر بطلب من البريد الفلسطيني.

ودعا البيان جميع المواطنين والشركات والبنوك والمؤسسات العامة والخاصة، وكل من يتعامل بالمراسلات البريدية إلى استخدام الرمز البريدي الفلسطيني المخصص لكل منطقة في فلسطيني.

وقال: "يعتبر الرمز البريدي، المكون من سبعة أرقام مسبوقة بحرف (P)، هو الرمز البريدي الذي يعبر عن بناء او منشأة، ومع ذلك يقبل الرمز المكون من ثلاثة أرقام مستبوقاً بحرف (P) والذي يعبر عن منطقة بريدية، كما هو مبين في منشور الاتحاد البريدي العالمي المرفق".

وأضاف: "يطلب من الجميع استخدام نموذج العنونة الفلسطيني، والذي تم الإعلان عنه في الاتحاد البريدي العالمي، كما يمكن لكل مواطن الوصول إلى قاعدة بيانات الرمز البريدي، ومعرفة الرمز لمنزله أو منطقة سكنه من خلال الرابط التالي: (www.postcode.palestine.ps).

وأشار بيان مكتب الوزير، إلى أنه سيكون إلزاماً، أن يذكر اسم فلسطين في العناوين، ويتم إبلاغ المؤسسات والمواطنين، بضرورة تصويب عناوينها البريدي بالاستناد إلى التعليمات الجديدة خلال شهرين منذ بداية العام الجديد 20/1/20221.