تنمية قلقيلية تسلم منزل لأسرة مسن مريض
تاريخ النشر : 2021-01-06
تنمية قلقيلية تسلم منزل لأسرة مسن مريض


رام الله - دنيا الوطن
سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في قلقيلية عبر مكتبها الفرعي في عزون وبالتعاون مع مجلس قروي حجة وجمعية فائض ما لديكم منزل لأسرة فقيرة من قرية حجة، حيث تم بناء المنزل وتجهيزه بجميع اللّوازم والمحتويات الضرورية التي ستحتاجها الأسرة المكونة من مسن مريض وزوجته وثلاثة أطفال يعيشون ظروف بالغة الصعوبة، وقد كانت تعيش في بيت قديم أيل للسقوط ولايصلح للعيش ويفتقد لأدنى مقومات الحياة.

وحضر التسليم مدير المديرية ماهر عودة، ومسؤولة المكتب الفرعي في عزون ساهرة اسليم، (صاحبة المبادرة والاشراف على بناء المنزل)، وخالد الحنتولي رئيس جمعية فائض ما لديكم، و فكر بصلات رئيس المجلس في قرية حجة.

وقال عودة أنه ضمن توجهات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني واستراتيجية الوزارة بالانفتاح والشراكة مع المجتمع المحلي ، لخدمة الفئات المستفيدة ، ولتعزيز صمود المواطن ، تم تسليم المنزل بعد البناء والترميم، وبعد تشطيبة، وذلك بهدف تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة، وتوفير الحياة الكريمة لهم .

وتابع عودة أن فكرة بناء المنزل جاءت بمبادرة من مسؤولة المكتب الفرعي في عزون ساهرة اسليم التي بذلت جهدا كبيرا في هذا العمل الانساني.

وأضاف عودة عندما نرى تضافر الجهود من كافة أهل الخير والشركاء والاستجابة لانقاذ أسرة تعيش ظروف صعبة جدا،بكل تأكيد فإن ذلك يعطينا جرعة من الأمل نحو خدمة الفئات الفقيرة وسوف نستمر بذلك عبر ترميم وبناء المنازل .

وقدم الشكر لكافة الشركاء على تعاونهم وتقديم الامكانيات للدعم والمساندة، وقد شكر جمعية فائض ما لديكم التي بدورها قامت بتوفير الاثاث والحاجات الأساسية للأسرة.

ومن جانبها قالت اسليم  أن هذا العمل، يأتي ضمن  التدخلات الطارئة التي نقوم بها لتوفير حياة كريمة للأسر الفقيرة والمهمشة، وذلك من خلال الانفتاح  والتعاون مع المجتمع المحلي والشركاء الاجتماعيين.

وتابعت اسليم نعمل وبالتعاون مع الشركاء المحليين لتعزيز العمل الاجتماعي في مناطق عملنا ونحرص على تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية مع كافة الشركاء من أجل خدمة الفئات التي بحاجة للمساعدة .

وتقدمت بالشكر إلى المؤسسات على تعاونها الدائم في خدمة الأسر الفقيرة والمحتاجة وحرصها على تعزيز مبدأ الشراكة.

وقالت أن الأسرة التي تسلمت بيتها الجديد ، أحد الأسر المسجلة على القوائم التي تستفيد من المساعدات من برامج الوزارة .

بدوره الحنتولي  قال أن تسليم هذا المنزل هو مواصلة لمشروعات اعتمدتها الجمعية ضمن خطتها لترميم عشرات البيوت، بالتعاون مع التنمية الاجتماعية ،مشيرا إلى أنه سبق وأنجزت الجمعية إنشاء وتشطيب منازل لأسر معدومة تعيش بواقع صعب في مناطق مختلفة من الضفة وسيعقبها مشروعات ترميم أخرى.

رئيس مجلس  قروي حجة بصلات أشاد بهذا العمل الانساني مؤكدا أن مساعدة العائلات الفقيرة على سلم أولويات المجلس بالتعاون مع الجهات الشريكة ، كما ثمن دور مكتب عزون الفرعي الذي ساهم في هذا العمل الانساني .