بلدية الخليل تكرم الفائزين والمشاركين في فعاليات هاكاثون
تاريخ النشر : 2021-01-05
بلدية الخليل تكرم الفائزين والمشاركين في فعاليات هاكاثون


رام الله - دنيا الوطن
كرّم رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة اليوم الثلاثاء، الفائزين والمشاركين في فعاليات "هاكاثون"HEMAHack 2020  والتي نُظمت بالشراكة مع مدينة مانهايم الألمانية في مركز حاضنات الأعمال التابع للبلدية، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 17-19 تشرين الثاني 2020، وذلك بحضور مدير جامعة القدس المفتوحة / فرع الخليل الدكتور تيسير أبو ساكور ونائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين لخدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي وممثلاً عن جامعة الخليل أ. محمد الحرباوي.

وأوضحت مسؤولة حاضنات الأعمال في بلدية الخليل زينة شاهين أنّ فكرة "الهاكثون" تتمحور حول إيجاد حلول للتحديات والخروج بأفكار ابتكارية من خلال نماذج أعمال جديدة ورقمية تعزز المرونة وخلق فرص عمل مستدامة في المجالات المختلفة، مشيرةً إلى أنّ 18 طالباً وخريجاً من أصحاب المبادرات من جامعات الخليل الثلاثة شاركوا في فعاليات "الهاكثون"، مبينةً أنّ فريق جامعة بوليتكنك فلسطين فاز بالمسابقة وحصل المشاركين الـ 5 من الفريق على أجهزة تابلت، بالإضافة إلى شهادات للجامعات ولجميع المشاركين.

من جانبه، أكدّ أبو سنينة أنّ البلدية تولي اهتماماً خاصاً بقطاع الشباب، لافتاً إلى أنّ المبادرات الشبابية من شأنها قيادة التغيير في المجتمع، مثمناً العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدية بالجامعات ومختلف المؤسسات، مباركاً للفريق الفائز تفوقه في هذه المسابقة المميزة.