شاهد: أبطال المسلسل الكرتوني (ماشا والدب) يتجولان بغابات روسيا
تاريخ النشر : 2020-11-26
شاهد: أبطال المسلسل الكرتوني (ماشا والدب) يتجولان بغابات روسيا
ماشا والدب


رام الله - دنيا الوطن - ترجمة ألاء النمر
يعتبر الكرتون المتحرك (ماشا والدب) من أكثر ما يشاهده الأطفال في المنزل، ويتميز هذا المسلسل الكرتوني بجمال المناظر الطبيعية والأجواء الباردة في روسيا، ومن الملفت أيضا بيت الدب الذي يوحي بمنازل الأجداد ذات الطابع المريح والدافئ، وهذا ما عكسته جلسة تصوير أقيمت على تلال الثلوج وفي الغابات برفقة الدب.

ونشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية مجموعة صور لجلسة تصوير خاصة بدب بري كبير الحجم ذو لون بني ولكن ما قصته؟
 


التقت المصورة (ميلا جدانوفا) والتي تبلغ (40) عاماً من العاصمة الروسية موسكو، بدب يبلغ حاليا (28) عام، حيث عثر عليه وحيداً، وحرصت المصورة (جدانوفا) على التقاط سلسلة من المشاهد المستوحاة من الخيال من خلال تصوير الدب (ستيبان) جنباً إلى جنب مع عارضات الأزياء في اللباس الروسي التقليدي وجرى على مدى عدة أشهر في موسكو، حيث يمكن للدب العمل لنحو نصف ساعة فقط في كل مرة.



وقالت جدانوفا عن  الدور الأبرز من الجلسة التصويرية :"الصورة النمطية عن روسيا، يعتقدون أننا لا نبتسم أبدًا ولدينا الدببة تمشي في الشوارع بحرية،  لذا أردت أن أعكس طبيعة روسيا بشكل فريد من نوعه".


ووصفت (جدانوفا) الدب قائلة: "(ستيبان) ودود للغاية بفضل رعاية وحب المدربين، لقد عمل مع عارضات أزياء من تايلاند وأستراليا وألمانيا وبريطانيا الذين سافروا جميعًا للعمل معه".


وأكدت المصورة أن هدفها من اختيار الدب للمشاركة في جلسة التصوير جاء على آمل أن يرى الناس الجمال والقوة في الحيوانات والطبيعة من خلال صورها.