اتحاد لجان حق العودة "حق" يصدر بياناً بشأن الأزمة المالية لـ (أونروا)
تاريخ النشر : 2020-11-24
اتحاد لجان حق العودة "حق" يصدر بياناً بشأن الأزمة المالية لـ (أونروا)


رام الله - دنيا الوطن
أصدر اتحاد لجان حق العودة (حق) في لبنان، بياناً بشأن الأزمة المالية التي يعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا).

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

ندعو اللجنة الاستشارية لـ (أونروا) وممثلي الدول العربية المضيفة والدول المانحة والمجموعات الّأوروبية وجامعة الدول العربية في اجتماعهم اليوم إلى إيجاد بدائل لتأمين العجز المالي في الأنروا بعيداً عن سياسة التقليصات.

فشلت الجهود الصهيونية واّلأمريكية في حجب التفويض الممنوح للأنروا دولياً والذي عبرت عنه إرادة العالم الحر بتجديد التفويض الممنوح لها ولثلاث سنوات ، لكنها ما زالت تعمل وبشكل متواصل لتوجيه ضربة قاضية للأنروا عبر تجفيف مواردها المالية بهدف شطبها نظراً لكونها تشكل اعترافاً تاريخيا و دولياً على نكبة شعبنا ولجوئه وعلى حقه في العودة وفق القرار الأممي 194.

إننا في اتحاد لجان حق العودة (حق) نؤكد رفض شعبنا و كافة قواه الحية انتهاج الأنروا سياسة تقليص الخدمات كأحد الحلول لمعالجة الأزمة المالية بما فيها منع التوظيف وتجزئة رواتب الموظفين خطوة على طريق المساس بخدمات اللاجئين .

إننا في اتحاد ( حق ) ندعو المجتمعين إلى إيجاد الحلول لتأمين العجز المالي لتغطية رواتب الموظفين من دون المساس بالخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين .

إننا نطالب الدول المانحة اليوم إلى الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الأنروا ، كما نطالب الأمين العام للأمم المتحدة بترجمة عملية لتصريحاته في الدفاع عن الأنروا عبر العمل على تأمين موازنة ثابتة لها في الأمم المتحدة أسوةً بباقي المنظمات الدولية تخرجها من دائرة الإبتزاز السياسي.

إننا ندعو إلى مواصلة كافة الجهود والتحركات الشعبية والديبلوماسية فلسطينياً وعربياً ودولياً للخروج من هذه الأزمة لتعزيز صمود شعبنا ومواصلة مسيرته النضالية حتى انجاز حقوقه الوطنية في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.