السعودية: نؤيد التطبيع الكامل للعلاقات مع إسرائيل ولكن الدولة الفلسطينية أولاً
تاريخ النشر : 2020-11-22
السعودية: نؤيد التطبيع الكامل للعلاقات مع إسرائيل ولكن الدولة الفلسطينية أولاً
الرئيس عباس والملك سلمان


رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، السبت: إن بلاده على ثقة بأن الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة جو بايدن "ستواصل اتباع سياسات تصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي"، وأن "أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى".

وأضاف في تصريحات لوكالة (رويترز) للأنباء: أنه "لا يرى أي تهديد للأمن الإقليمي خلال فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة"، وفق ما نقل موقع قناة (الشرق) السعودية.

وأكد بن فرحان، أن السعودية تؤيد التطبيع الكامل للعلاقات مع إسرائيل، "لكن ينبغي أولًا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة".

وبشأن الخطط الأميركية الخاصة بتصنيف الحوثيين في اليمن جماعة إرهابية، اعتبر الأمير فيصل بن فرحان، في مقابلة افتراضية مع (رويترز)، على هامش اجتماعات قادة دول مجموعة العشرين، أن ذلك سيكون "ملائمًا تمامًا".

أما عن العلاقة مع تركيا، فقد اعتبر الأمير فيصل، أن المملكة لديها علاقات "طيبة ورائعة" مع تركيا، ولا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية.

وقال: "السعودية إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين، تواصل البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر على الرغم من أنها ما زالت تريد علاج مخاوف أمنية مشروعة".