جمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية تكرم رئيس اتحاد الكتاب والصحفيين بجمهورية تشوفاشيا
تاريخ النشر : 2020-11-20
جمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية تكرم رئيس اتحاد الكتاب والصحفيين بجمهورية تشوفاشيا


رام الله - دنيا الوطن
منح الدكتور بسام فتحي البلعاوي، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية، نسبة لحمهورية تشوفاشيا الروسية، شهادة عرفان وتقدير لرئيس اتحاد الكتاب والصحفيين فى جمهورية تشوفاشيا "ميشييوخما"، لمواقفه الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني.

وكان  البروفيسور الاكاديمى"ميشي يوخما", وهو من ابرز مؤرخي تشوفاشيا، قد نظم قصيدة باللغةالتشوفاشية ووجها للشعب الفلسطيني بعنوان "شعب تشوفاشيا يبكيك مع شعبكالفلسطيني يا ياسر عرفات" وجاء فيها :

"الشعب الفلسطيني ليس وحده يبكيك يا ياسر عرفات, شعبى التشوفاشي وكلشعوب العالم المحبة للسلام تبكيك مع الشعب الفلسطيني الشقيق, أمثالك لا يموتون ولايرحلون, فأنت تحمل هم وقضية شعبك فانت ضمير شعبك التواق للحرية والعودة, وشعبك سيبقىحيا يواصل مسيرتك والاهداف التى من اجلها قضيت عمرك ورحلت جسدا".

وكتب الاديب التشوفاشي ، قصيدة اخرى اجلالا للرئيس الراحل ياسرعرفات في الذكرى لاستشهاده.

وجاء في شهادة التكريم التي سلمها الدكتور بسام فتحي البلعاوي ،للشخصية الاعلامية والثقافية الرفيعة ، في احتفال مصغر:

"شكرا لمساهمتك البارزة في الأدب والتاريخوالثقافة في تشوفاشيا وروسيا ، وتنشئة جيل الشباب ، على الوطنية بالأنشطة الثقافية والتعليمية التي لا تعرف الكلل والتي تقرب عصر السلام والإنسانية والتنوير.

"نشكرك كصديق حقيقي للشعب الفلسطيني على مساهمتك القيمة في تعزيزالصداقة بين شعوب فلسطين وتشوفاشيا وشعوب العالم الأخرى من خلال بناء جسور منالتفاعل الثقافي والتعاون".