فورد برونكو 2021 تدخل المنافسة في سوق سيارات الطرق الوعرة
تاريخ النشر : 2020-10-25
فورد برونكو 2021 تدخل المنافسة في سوق سيارات الطرق الوعرة
فورد برونكو 2021


كشفت فورد النقاب عن سيارتها الجديدة فورد برونكو 2021 الرياضية التي تأتي كلاسيكياً ببابين أو للمرة الأولى بأربعة أبواب، وتأتي سيارة الدفع الرباعي من العلامة التجارية "Built Wild" لتقديم تجارب مثيرة بأسلوبها المستوحى من تراث وهندسة الشركة العريقة، بالإضافة إلى التكنولوجيا الذكية على الطرق الوعرة والميزات المبتكرة للذهاب إلى أجمل المغامرات في المناطق النائية من العالم، لتدخل في منافسة شرسة في سوق سيارات الطرق الوعرة و التي انفردت فيه العديد من شركات السيارات العالمية لسنوات و تميزت فيه شركة جيب و تويوتا في الخليج و حول العالم.

سعر فورد برونكو

بحسب (الرجل) يبدأ سعر طراز فورد برونكو 2021 من 29.995 دولار للنسخة الكلاسيكية المكونة من بابين، وستبدأ عملية الإنتاج في أوائل عام 2021 لتصل إلى مراكز البيع العالمية في ربيع عام 2021، ويمكن للعملاء حجز سيارتهم من الآن مقابل 100 دولار، وتضم تشكيلة برونكو عدة طرازات هي "Big Bend"، "Black Diamond"، "Outer Banks"، "Wildtrak" و"Badlands".

تصميم فورد برونكوتم تصميم فورد برونكو بذكاء وصلابة لتحويل المبتدئين على الطرق الوعرة إلى محترفين في سيارات الدفع الرباعي، وتكمن روعة برونكو في قدراتها على اجتياز جميع أنواع الطرق الوعرة سواء الرمال أوالثلج أوالطين أوالصخور وذلك بفضل نظام إدارة التضاريس الحصري "Bronco ™" و"G.O.A.T. Modes™" المصممة لمساعدة السائقين على التنقل بشكل أفضل على أي نوع من التضاريس عبر سبعة أوضاع مختلفة خاصة لكل نوع من الطرقات

زودت سيارة برونكو بابين الكلاسيكية بمحرك "EcoBoost" بسعة 2.3 ليتر وبقوة 270 حصانًأ و310 رطل /قدم من عزم الدوران، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي من سبع سرعات وأبواب وسقف قابلة للإزالة، كما تمتلك نظام إدارة التضاريس مع خمسة أوضاع من "G.O.A.T. Modes™"، ويمكن الوصول بكل سهولة إلى الخرائط عبر شاشة اللمس الكبيرة والملونة من مقاس 8 بوصة داخل السيارة، وحصلت أيضًا على عجلات فولاذية من مقاس 16 بوصة مع إطارات 30 بوصة.

وحصلت النسخة ذات الأبواب الأربعة على نفس المواصفات تقريبًا بسعر يبدأ من 34.695 دولارًا أمريكيًا، وتتضمن خيارتها ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات "SelectShift" ومحرك V6 بسعة 2.7 ليتر "EcoBoost" الذي يولد قوة 310 أحصنة و400 رطل /قدم من عزم الدوران مع المشاركة الأوتوماتيكية عند الطلب، بالإضافة إلى عجلات ألمنيوم أكبر بمقاس 17 بوصة.

مقصورة فورد برونكولا

 يوجد اختلافات كبيرة بين الطرازات في التصميم الداخلي للسيارة حيث نجد لوحة العدادات المستوحاة من الجيل الأول مع أدوات وضوابط واضحة وبديهية، وتتوسط لوحةLCD  ملونة متعددة الوظائف الجزء الأمامي مع ناقل/ محدد و أداة اختيار الأوضاع "G.O.A.T." في الكونسول الوسطي.

وتتميز فورد برونكو بنظام "SYNC® 4" المتوفر حصريًا مع التحديثات عن بعد والتكامل السلس مع تطبيق "FordPass Performance" للتنقل على الطرق الوعرة، كما يعرض نظام "SYNC" نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة الذي يعرض بطريقة مبتكرة تفاصيل الطرق الوعرة لتوفير رؤية إضافية للسائق.

طرازات فورد برونكو

يزداد سعر فورد برونكو 2021 بشكل كبير مع تنوع الطرازات والميزات والخيارات التي يرغب المالك في توفرها:

Big Bend: يتميز الطراز بعجلات أكبر من مقاس 17 بوصة وإطارات 32 بوصة ومصابيح ضباب LED، كما أنها مزودة بعجلة قيادة مغطاة بالجلد الفاخر وأوضاع إضافية بالنسبة لنظام "G.O.A. T" مما يجعل سعرها يبدأ من 34.480 دولار.

Black Diamond: تمتلك كل الميزات الموجودة في الفئة السابقة، بالإضافة إلى سبعة أوضاع للقيادة وعجلات سوداء مقاس 17 بوصة ومصدات ثقيلة، إلى جانب مفاتيح مساعدة علوية ومقاعد من الفينيل المتين وأرضية مطاطية تجعل من عملية غسيل السيارة أمرًا سهلاً، ويبدأ سعرها من 37.545 دولار أمريكي.

Outer Banks: تبدأ بميزات الفئة الأولى ولكنها تضيف عجلات من قياس 18 بوصة وأضواء مميزة وأغطية للمرايا ومقابض للأبواب بلون الهيكل، بالإضافة إلى مقاعد من القماش المكيف ليبدأ سعرها من 40.450 دولار.

Wildtrak: زودت هذه الفئة بحزمة "Sasquatch" ومحرك 2.7 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع التعشيق الرباعي الدفع بالإضافة إلى قدرة التحكم بالجر، كما تتميز بأرضيات مغطاة بالسجاد ومقاعد أمامية قماشية مكيفة وإطارات 35 بوصة، إلى جانب الباقة التي تتضمن التحكم بالمناخ ثنائي المناطق وحزمة مساعدة السائق من فورد "Co-Pilot360" ليصل سعرها إلى 50.370 دولار.

Badlands: يشمل ميزات "Big Bend" مع كامل نظام "G.O.A.T"، كما يتميز بنظام التعليق الأمامي الخاص به المزود بفاصل تثبيت أمامي، وعجلات رمادية من مقاس 17 بوصة بإطارات 33 بوصة ومصد خلفي مطلي، بالإضافة إلى مفاتيح مساعدة علوية ، تتميز من الداخل باللون الأسود مع تقليم ماسي ليبدأ سعرها من 43.590 دولارًا.

First Edition: وهي فئة الباحثين عن التميز حيث سيتم إطلاقها بعدد محدود من 3500 نسخة يشمل ميزات "Badlands" إلى جانب حزمة "Lux" التي تشمل التحكم في السرعة ، مكبرات ونظام الصوت B & O 10، توجيه التدفئة ومنافذUSB إضافية وميزة تفعيل الملاحة بالصوت. 

بالإضافة إلى حزمة "Sasquatch" ومقصورة داخلية فريدة من نوعها بمقاعد مكسوة بالجلد مع خاصية التدفئة، ومن المتوقع أن تبدأ أسعارها من 60.800 دولار أمريكي.