مجموعة آيريس سوفتوير جروب تستحوذ على نظام آي إس إيه إم إس لإدارة المدارس
تاريخ النشر : 2020-10-20
مجموعة آيريس سوفتوير جروب تستحوذ على نظام آي إس إيه إم إس لإدارة المدارس


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم أعلنت اليوم مجموعة "آيريس سوفتوير جروب"، وهي إحدى أكبر شركات البرمجيات المملوكة للقطاع الخاص في المملكة المتحدة، عن استحواذها على نظام "آي إس إيه إم إس" الرائد والمتكامل لإدارة المدارس عبر الإنترنت.

ومن المتوقّع أنّ يُسهم نظام "آي إس إيه إم إس" في توسيع نطاق الحافظة التعليمية لشركة "آيريس"، إذ يتماشى بشكل وثيق مع رؤية المجموعة لتكون المزود الأكثر موثوقيةً للبرمجيات والخدمات ذات الأهمية الحرجة للمهام. ويوفر نظام "آي إس إيه إم إس" حلول نظام المعلومات الإدارية (إم آي إس) لأكثر من 500 مدرسة مستقلة في المملكة المتحدة وأكثر من 500 مدرسة دولية في 80 دولة.

ويُشار إلى أنّ نظام "آي إس إيه إم إس" يُعدّ مكملاً لهدف "آيريس" المتمثّل بأن تكون في صميم قطاع إدارة المدرسة، ما يضمن بقاء قادة قطاع التعليم في طليعة التغيير التنظيمي؛ وتبسيط عملية إدارة المدارس عبر أتمتة المهام التشغيلية العادية والمعقدة لتحقيق النجاح؛ وإشراك الموظفين وأولياء الأمور والتلاميذ لتبادل المعلومات المهمة وبناء علاقات متينة.

وفي هذا السياق، قال كيفين دادي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة "آيريس سوفتوير جروب": "في إطار إستراتيجية النمو الخاصة بنا، نواصل تحديد فرص التوسع على الصعيدين المحلي والدولي".

وتابعاً قالاً: "على الصعيد المحلي، نشهد ارتفاعاً في احتياجات المدارس للانتقال إلى بيئة البرمجيات كخدمة ذات الصلة بمجالات التمويل والموارد البشرية والرواتب، بالإضافة إلى تعزيز تفاعلهم مع أولياء الأمور وتقديم تقارير أكثر تفصيلاً وإنشاء أنظمة إدارة غير ورقية وأكثر كفاءة".

واختتم قائلاً: "من شأن إرث ’آيريس‘، بالإضافةً إلى أكثر من 11 ألف من عملائها من المدارس، واستثماراتها في التكنولوجيا السحابية، وخبرتها في القطاع، أن تسهم في المرحلة المقبلة من نمو نظام ’آي إس إيه إم إس‘".

وعلق أليستر برايس، المدير الإداري لـ"آي إس إيه إم إس" قائلاً: "تشاركنا ’آيريس‘ رؤيتنا للمرحلة المقبلة من النمو، إذ أنّ سجلها الحافل في سوق التعليم يجعلها شريكاً مثالياً لنا. ويُعدّ دعم الإدارة وثقافتها مكملاً للفصل التالي في قصة ’آي إس إيه إم إس‘. ونُعرب عن حماسنا باستثمار ’آيريس‘ في أعمالنا، ما يعزز التزامنا بتميز الخدمات المقدّمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

والجدير بالذكر أنّ "آي إس إيه إم إس" هو نظام معلومات إداري قائم على الويب تستخدمه جميع الأطراف المعنية في المدرسة، ابتداءً من مديري البيانات والموظفين ووصولاً إلى الطلاب وأولياء الأمور إلى جانب مجموعة من أدوات إعداد التقارير والمشاركة. وتُدير هذه الوحدات جميع جوانب الإدارة لمساعدة المدارس على العمل بكفاءة - بما في ذلك عمليات القبول وإعداد التقارير الأكاديمية والتتبّع والامتحانات والرفاه والتواصل والموارد البشرية وفواتير الرسوم والمحاسبة.