الحكم المحلي والمجلس الأعلى يبحثان آليات تدريب الموظفين على استخدام مجموعة الوثائق القياسية
تاريخ النشر : 2020-10-18
الحكم المحلي والمجلس الأعلى يبحثان آليات تدريب الموظفين على استخدام مجموعة الوثائق القياسية


رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مع رئيس المجلس الأعلى لسياسات الشراء العام م. فايق الديك، آليات تدريب موظفي الشراء في الوزارة والهيئات المحلية على استخدام مجموعة الوثائق القياسية لشراء الأشغال واللوازم والخدمات الاستشارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأحد، حيث سلم الديك الوزير الصالح أول نسخة من مجموعة الوثائق المعتمدة من قبل مجلس الوزراء، حيث سيتم توزيعها من خلال الوزارة على الهيئات المحلية كافة من أجل استخدامها بشكل الزامي.

وتناول اللقاء آليات عقد سلسلة من الدورات التدريبية التي سيعقدها المجلس للموظفين ذوي العلاقة في الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة إضافة إلى موظفي الهيئات المحلية، حيث ستقوم الوزارة بترشيح المتدربين من خلال التنسيق بين المديريات والهيئات المحلية في كافة المحافظات.

بدروه، أكد الصالح أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي من شأنها تعزيز قدرات الموظفين على التعامل مع هذه الوثائق واستخدامها بالشكل الصحيح الأمر الذي سينعكس ايجابا على العمل المؤسسي.

من جهته، أكد الديك جاهزية المجلس الكاملة لتدريب الموظفين خلال المرحلة المقبلة على مجموعة الوثائق، والتي سيتم توزيعها بشكل مطبوع بالإضافة إلى توفرها على الموقع الخاص بالبوابة الموحدة للشراء العام، مشيراً إلى أن هذه المجموعة هي جزء من مجموعة الوثائق الشاملة التي يعمل المجلس على اعدادها وتطويرها فيما يتعلق بالشراء العام.