المجلس الثقافي البريطاني يطلق مكتبة رقمية مجانية في فلسطين
تاريخ النشر : 2020-09-29
المجلس الثقافي البريطاني يطلق مكتبة رقمية مجانية في فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
 أطلق المجلس الثقافي البريطاني يوم أمس الاثنين مكتبة رقمية مجانية.

وسيتيح هذا المورد الجديد إمكانية الوصول غير المحدود إلى آلاف المحتويات الترفيهية والموارد الأكاديمية، بما في ذلك موارد الدراسة عبر الإنترنت، الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والأفلام الوثائقية الحائزة على جوائز.

كما سيتمكّن أعضاء المكتبة الرقمية في فلسطين من الوصول إلى المجلات والصحف، والقصص المصورة والروايات من جميع أنحاء العالم، وموارد التعلم عبر الإنترنت.

مع بداية عام دراسي جديد تهدف هذه المكتبة الرقمية إلى دعم متعلمي اللغة الإنجليزية باستخدام موارد مجانية تساعدهم على تحسين مهاراتهم اللغوية. كما توفر المكتبة فيديوهات لدورات تدريبية كجزء من العديد من موارد التعلم عبر الإنترنت المتوفرة في المكتبة بهدف تزويد الأعضاء بالمهارات اللازمة ولإعداد الطلاب وتحفيزهم.

قال مارتن دلتري، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين: "نحن سعداء اليوم ونأمل من خلال مكتبتنا الرقمية الجديدة أن نستمرفي نشر متعة القراءة والتعلم والثقافة. إنه مورد رائع و يلبي حاجات الجميع حيث يجد كل شخص ما يناسبه من الموارد من قصص هاري بوتر إلى مجلة الإيكونوميست، إلى الحفلات الموسيقية الحية وأدوات التطوير المهني.

"في هذه الأوقات العصيبة نحن نريد أن نكون حلقة وصل بين الشعب الفلسطيني وأفضل ما تم إنتاجه من المعارف والموارد البريطانية. لأننا نؤمن بأن مستقبل المملكة المتحدة قائم على التعايش مع شعوب من مختلف الثقافات على أسس التعليم والتفاهم والاحترام والثقة المتبادلين. نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى، إلى العمل على تيسيرالتبادل الثقافي والتعاون، كما نتأمل أن يستخدم الشباب والبالغين هذه المنصة في الإبداع والثقافة والإستفادة من المصادر الغنية التي جمعناها في مكان واحد".

وفي فلسطين، سيتاح لأعضاء المكتبة الرقمية الوصول إلى:

صحف : 2400 صحيفة كاملة النص من أكثر من 100 بلد.

المجلات : 4,000 طبعة رقمية كاملة الألوان مثل Newsweek للقراءة الفورية على سطح المكتب وعلى الهاتف المحمول. يمكن لأعضاء المكتبة تحديد كل من النسخ الجديدة والإصدارات السابقة وإضافتهم إلى مكتبة القراءة الشخصية الخاصة بهم حيث لا تخضع المجلات لنظام الحجز المسبق أو لفترة الأستعارة، كما أن عدد المجلات التي يتم إختيارها غير محدود.

الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية: اقرأ أو استمع أثناء التنقل إلى أكثر من 3000 عنوان من جميع الناشرين والمؤلفين الرئيسيين.

القصص المصورة: أكثر من 1500 عنوان قصة مصورة متوفرة لأعضاء المكتبة من جميع الأعمار.