جربي الأريكة الرُكنة لتجديد ديكور منزلك وهذه نصائح لاختيارها
تاريخ النشر : 2020-09-27
جربي الأريكة الرُكنة لتجديد ديكور منزلك وهذه نصائح لاختيارها
صورة تعبيرية


اختيار أثاث المنزل من أكثر الأمور صعبة، فكلاً منا يبحث عما يجعل منزله يبدو أنيقاً ومواكباً للموضة. 

ولكن نظراً لأن مساحات المنزل تختلف من واحد لآخر، فاختيار أثاث المنزل الذي يتناسب مع مساحة شقتك أصبح من الإمور الشاقة. 

ولذا بدت فكرة شراء "الكنبة الركنة" بدلاً من شراء أنتريه كامل فكرة رائجة، لسهولة وضعها في مساحات مختلفة ولكن ما يجهله الكثير أن الأمر ليس بهذه البساطة.

حيث تمتلك الأريكة الركنة عدد الأشكال المختلفة وليس الشكل الواحد الذي يعرفه الجميع، ولا يمكن لجميعها أن تناسب مختلف المنازل. لذلك هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند شراءك لهذه القطعة من الأثاث. لذلك حاولنا أن نجمع لكِ كل ما يخص "الكنبة الركنة"، حتى تبدو مهمة شراءك سهلة وبسيطة.

 جربي الأريكة الرُكنة لتجديد ديكور منزلك وهذه نصائح لاختيارهاما هي "الأريكة الركنة"؟

لاقى هذا النوع من الأثاث انتشاراً واسعاً منذ سنوات إلا انه اختفى تدريجياً ليحل محله أشكال مختلفة من الأنتريهات. 

ولكن على ما يبدو أنه بدأ في الانتشار بشكل ملحوظ مرة أخرى خلال السنوات الأخيرة. فهو بمثابة كنبة تحتل إحدى أركان شقتك لتبقى باقي المساحة واسعة وفارغة. على عكس الأنتريه العادي الذي يضم أكثر من كنبه وكرسي.

أشكال "الكنبة الركنة" والمساحات التي تناسبهاما يجهله الكثير أن "الركنة" تضم العديد من الأشكال المختلفة وليس فقط شكلاً واحداً. وسنوضح لك أشكالها في النقاط التالية...

الأريكة الركنة على شكل حرف L:لا تشغل هذه الأريكة سوى مساحة صغيرة لا تتعدى الحائط ونصف الحائط المجاور له، لتترك باقي المساحة فارغة. وتبدو هذه مناسبة بشكل كبير للشقق ذات المساحات الصغيرة.ويمكنك اختيارها بألوان فاتحة إن كنت تريدين الشعور بأن المساحة أصبحت أكثر اتساعاً.



الأريكة الركنة على شكل حرف الـU: أما هذا الشكل فيحتل ثلاث حوائط، ويبدو مناسباً للمساحات الكبيرة وخاصة الغرف ذات الشكل المربع. فهي ستمنحك عدد أكبر من المقاعد، كما ستشغل مساحة كبيرة من الفراغ.

الأريكة الركنة على شكل منحنى:أما الشكل الثالث فهي المنحنية. حيث تتميز هذه بحواف منحنية والتي عادة ما تكون مستندة على ثلاث حوائط مختلفة، حائط رئيسي ومساحة صغيرة للغاية من الحوائط الأخرى. وتبدو هذه مناسبة لغرف المكاتب والنوم بشكل كبير.

ما هي قواعد اختيار الكنبة الركنة؟

١- حددي المكان الذي ترغبين في وضعها به، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرف النوم أو المكتب.

٢- حددي مساحة المكان سواء كان صغير أو كبير.

٣- بعد معرفة المكان والمساحة، راجعي ما ذكرناه بالسابق حول كل شكل من أشكال الركنة والمساحة التي تناسبه.

٤- اختاري الخامة التي ترغبين فيها سواء كانت من الجلد أو القماش.

٥- وأخيراً اختاري اللون الذي تفضلينه.