الجامعة العربية الأمريكية تنظم ورشة عمل لمشروع تيسلا
تاريخ النشر : 2020-09-26
الجامعة العربية الأمريكية تنظم ورشة عمل لمشروع تيسلا


رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية ورشة عمل بنسختها الخامسة لمشروع تيسلا، بهدف تطوير مواد تعليمية.

المشروع ممول من الإتحاد الاوروربي، والآيروسموس بلس، بمشاركة جامعات العربية الأمريكية، والاستقلال، وبوليتكنيك فلسطين، والقدس المفتوحة، والجامعة السلوفاكية للزراعة في نيترا، وجامعة باتراس اليونانية، وجامعة بوليتكنيكا في بوخارست الرومانية من أوروبا.

وقام المشاروكون في الورشة بتحضير مراجع تتعلق بالنواحي التقنية بالمشروع، ليتم توفيرها على المواقع الإلكترونية الخاص بالمشروع، كما قام المشاركون بتحضير مرحلة لتنفيذ ما تم تطويره من مواد تعليمية، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية والأوروبية المشاركة بالمشروع.

ويشار إلى أن مشروع تيسلا هو مشروع بناء القدرات، ويهدف إلى دمج تكنولوجيا الواقع الافتراضي في العملية التعليمية في قطاع التعليم العالي الفلسطيني، ويتخلل المشروع سلسلة من الأنشطة، بتدريب أوروبي، لتطوير سيناريوهات لمواد تعليمية في الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى سلسلة من ورش عمل تدريبية والخاصة بالأمور التقنية للمهندسين والمبرمجين لتطوير البرامج التعليمية للطلبة باستخدام تكنولوحيا الواقع الافتراضي.