تنمية جنين تنفذ جولة على دور الحضانة وتدعو لتجديد الترخيص
تاريخ النشر : 2020-09-22
تنمية جنين تنفذ جولة على دور الحضانة وتدعو لتجديد الترخيص


رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين، ممثلة بمشرف الحضانات لينا علاونة جولة ميدانية تفقدية لدور الحضانات في محافظة جنين وقراها بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة ولجنة الترخيص (الدفاع المدني، والاشغال العامة، والبلدية)، وذلك ضمن المتابعات الدورية للحضانات للتأكد من مدى إلتزام الحضانات بشروط السلامة العامة والإجراءات الوقائية، وتجديد التراخيص للحضانات المنتهية الترخيص.

وقالت علاونة: "أنه ومن خلال الزيارة تم التدقيق والاطلاع على جميع مرافق الحضانات التي تمت زيارتها ، من أجل الحرص على سلامة الأطفال والعاملات.

وأكدت علاونة لأصحاب الحضانات على ضرورة تجدي التراخيص المنتهية ،وتزويد مديرية التنمية الاجتماعية بجنين بالاوراق اللازمة مؤكدة على ضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي أقرته وزارة الصحه ،وما يتضمنه من بنود تضمن السلامة للعاملين والأطفال داخل الحضانة.

وفي بيت لحم قام مركز مصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية بتلبية احتياجات عدد من المُستفيدين على مستوى الضفة الغربية حيث وفر المركز أدوات مُساعدة لطلبة التوجيهي من ذوي الصعوبات البصرية في محافظة طولكرم كطابعة بريل وأوراق للكتابة اضافة لتوفير اوراق كتابة بريل لعدد من مُستفيدين من محافظات أريحا ورام الله والبيرة ،ومحافظة طولكرم.

وقال مدير المركز اكرم كعابنه: "أن جملة من الاحتياجات للمستفيدين يتم تجهيزها تضمنت طباعة كُتب بريل لطالب جامعي من محافظة جنين، وكُتب منهجية دراسية لطالب من محافظة الخليل ، كما تم تكبير مناهج دراسية لعدد من طالبات المدارس في محافظة بيت لحم، بالإضافة الى طباعة نشرات توعوية حول فيروس (كورونا) مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بيت لحم عدد مئة نسخة، بالإضافة لمتابعات ميدانية لعدد من الحالات التي تحتاج لمتابعات ارشادية ونفسية".

وتم تزويد مدرسة للمكفوفين في محافظة جنين بالمناهج الدراسية بصيغة ويرد، بالإضافة إلى تدريب عدد من معلمات التربية الخاصة على استعمال التكنولوجية الحديثة للمكفوفين في مجال التعليم لثلاث معلمات .

وتقدم كعابنه بالشكر للشركاء على هذه الانجازات وتحديدا جمعية مساعدة الفلسطينين الفرنسية ،واتحاد ذوي الإعاقة طولكرم ، الهادفة لتحسين جودة الخدمات لذوي الاعاقة البصرية في الضفة الغربية.