طرق اختيار فساتين الزفاف بناءً على متوسط أسعارها في الأسواق
تاريخ النشر : 2020-09-20
طرق اختيار فساتين الزفاف بناءً على متوسط أسعارها في الأسواق
صورة تعبيرية


اختيار فستان الزفاف أمر صعب له الكثير من القواعد التي يجب اتبعها خاصة إن كنت تبحثين بناءًا على ميزانية محددة وتفضلين شكل بعينه. 

واليوم قررت أن أستعرض معك كيفية اختيار الموديل الذي تحلمين به مع التعرف على متوسط الأسعار في الأسواق وما هي الأشياء التي تتحكم في سعر الفستان كي يكون من السهل عليك شراء فستان زفاف مناسب لميزانيتك المحددة مع الحفاظ في الحصول على شكل رائع وجميل، وفق (فستاني).

متوسط أسعار فساتين الزفاف

 في مصر أغلبنا يعلم أن شراء فستان زفاف جديد مكلف ولكن يتوقف سعره على الكثير من الأشياء بداية من القماش أو أنه محلي أو مستورد وحتى التطريزات اليدوية التي تزيد من ثمن الفستان وأيضًا التصميمات التي يمكن أن تجعل ثمنه كبير وأعلى من أي فستان آخر. 

ولكن يمكنك تقسيم أسعار فساتين الزفاف إلى فئات مثل السعر المنخفض الذي يتراوح من ٥ وحتى ١٠ آلاف والسعر المتوسط الذي يتراوح من ١٠ وحتى ٢٥ ألف جنيه. أما الموديلات بأسعار باهظة يمكن أن تصل إلى ٥٠ ألف أو أكثر.

متوسط أسعار فساتين الزفاف حسب القماش

يتحكم قماش فستان الزفاف في سعره بشكل كبير حيث يعد الحرير والدانتيل والتل من أغلى الأقمشة التي يمكن أن تجعل ثمن الفستان باهظ. والتي يمكنك اللجوء إليها إن كنت تبحثين عن فستان زفاف فخم يتناسب مع إطلالتك والميزانية المحددة لك. 

أما أقمشة الشيفون والستان من الخامات التي تتميز بسعر متوسط، والكريب والبوليستر من الأقمشة التي تتميز بسعر منخفض وبالتالي يمكن أن تجعل الفستان رخيص ولكنك يمكن أن تجدي موديلات متنوعة وبسيطة يمنحك شكل جميل دون أن يظهر أنه رخيص.

متوسط أسعار موديلات فساتين الزفاف المطرزة 

تعد فساتين الزفاف المطرزة يدويًا من أكثر الموديلات المعروفة بثمنها الكبير خاصة إن كان تصميمها منفوش وبذيل طويل بطريقة Ball gown أو موديل الكورسيه الذي يتم تصنيفه من التصميمات باهظة الثمن خاصة إن كان مطرز يدويًا. ولكن إن كنت تبحثين عن فستان بميزانية متوسطة يمكن اختيار التطريزات المصنعة بآلات لأنها أقل تكلفة من المصنعة يدويًا، مع الاهتمام بشراء فستان بقصة بسيطة. 

أما إن كنت تملكين ميزانية قليلة لفستان الزفاف اختاري الموديل الخالي من التطريزات الذي يتميز بتصميم هادئ ولكن يمكنك تعويض هذا بارتداء إكسسوارات براقة التي يمكن أن تضيف لك مظهر رائع.

أمكان شراء فستان الزفاف

يتحكم مكان شراء فستان الزفاف في سعره بشكل كبير ليس فقط من أجل موديل فستان الزفاف. ولكن شراء فستان زفاف من تصميم دار أزياء معروفة سواء في الشرق الأوسط أو عالميًا سيكلفك مبلغ كبير من المال. أما إن قمت بشراء فستان الزفاف عبر المواقع أو متاجر التجزئة سيكون هذا مناسب لميزانيتك المتوسطة. وأيضًا يمكنك أن تجدي فستان زفاف بسعر أقل سواء بشراء فستان زفاف من متجر بسيط يقدم الموديلات المستوردة أو محلية الصنع التي سوف تكلفك مبلغ أقل بكثير.

تعديلات فستان الزفاف

عند الذهاب لشراء فستان زفاف لن تجديه مثالي عليك ولكنك سيكون بحاجة لعمل بعض التعديلات عليه كي يكون مناسب لقوامك. 

ومن الأشياء التي تغفل عنها أغلب الفتيات هو أن التعديلات التي يتم عملها تكلفك مبلغ كبير من المال وذلك حسب مكان شراء للفستان، وهذه ما يمكن أن يزيد من ثمن الفستان دون الانتباه.