تعاون بين "اتصالات ديجيتال" و"سمارت ورلد" لتطوير منصة "شهادة" المرتكزة على تقنية البلوك تشين
تاريخ النشر : 2020-09-20
تعاون بين "اتصالات ديجيتال" و"سمارت ورلد" لتطوير منصة "شهادة" المرتكزة على تقنية البلوك تشين
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "اتصالات ديجيتال" اليوم عن شراكتها مع "سمارت ورلد" لتطوير منصة "شهادة" الخاصة بالشهادات الرقمية المحمية من التزوير، وتوفيرها لكافة المؤسسات التعليمية في المنطقة.

وتعمل هذه المنصة العصرية على توفير الوقت والمصادر لتمكين مختلف الجهات من إصدار المؤهلات بشكلٍ آمن عبر تقنية البلوك تشين، مما يساهم في تفادي حالات تزوير الشهادات التعليمية وتسجيلها بحيث يمكن مشاركتها مع الأطراف المعنية والتحقق من صحتها بسهولة تامة. 

ويتاح لـ"سمارت ورلد" توظيف الانتشار الواسع والقدرات التشغيلية والبنية التحتية المتطورة لـ"اتصالات ديجيتال" في الدولة، والاستفادة منها في تطوير منصة "شهادة" وإتاحتها لكافة المدارس والجامعات. وقد أطلقت الشركة الرائدة في دمج النظم "سمارت ورلد" منصة "شهادة" في فبراير من العام الجاري، بالتعاون مع شركة "Grape Technology" وهي شركة إماراتية ناشئة متخصّصة في تقنية البلوك تشين.

وتتوافق منصة "شهادة" مع أهداف وثيقة الخمسين واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 (بلوك تشين)، التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وفي هذا السياق، صرّح عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في "اتصالات": "يسرنا التعاون مع ’سمارت ورلد‘ لتطوير منصة ’شهادة‘ الآمنة وهي إحدى الحلول العصرية والمبتكرة المصّممة خصيصاً لدعم القطاع التعليمي. وتحرص اتصالات ديجيتال على تقديم إمكاناتها وخبراتها المرتكزة على أحدث التقنيات لتمكين جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. 

وتجسد منصة "شهادة" مدى قدراتنا في مجال تقنية البلوك تشين، والتي سبقها إطلاق منصة رقمية محلية بالتعاون مع ثمانية مصارف بارزة في الدولة بهدف رقمنة العمليات التجارية في القطاع المالي."

من جانبه، أفاد عبد القادر علي، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ورلد": "ستثمر شراكتنا مع "اتصالات ديجيتال" عن العديد من المنافع الإيجابية المشتركة، ويسعدنا هذا التعاون المشترك وما سينتج عنه من فرص مستقبلية. وتوفر منصة شهادة الدعم لجميع الفئات المعنية بما فيها الطلاب والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى أصحاب العمل الذين سيتاح لهم التحقق من الشهادات بكل سهولة وبالتالي تقليل حالات التزوير المرتبطة بها."

يُذكر أن "شهادة" هي منصة رقمية آمنة مبنية على تقنية البلوك تشين تقدم خدماتها للمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية والأطراف ذات الصلة.

وتتيح هذه المنصة للوزارات القيام بالدور التنظيمي والرقابي لسجلات البلوك تشين، والتصديق الرقمي على الشهادات الصادرة في دولة الإمارات وخارجها، علاوةً على إمكانية التحقق من صحتها.