حــمــايــة يدين تصاعد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة
تاريخ النشر : 2020-09-15
حــمــايــة يدين تصاعد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة
صورة أرشيفية


رام الله - دنيا الوطن
أدان مركز حماية لحقوق الانسان تصاعد انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، واستمرارها في تطبيق سياسة رسم المخططات الهادفة لتحويل مدينة القدس المحتلة إلى مدينة "يهودية مركزية"، في إطار مساعيها  للإستيلاء وسلب ومصادرة المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينين.

ووفقاً لمتابعة المركز فقد تواصلت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس  خلال الأيام الماضية، حيث قامت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020م، باقتحام بلدة العيسوية بالقدس المحتلة واعتقال سبعة شبان .

كما تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي سياسة إجبار المواطنيين المقدسيين على  هدم منازلهم ذاتياً؛ حيث أجبرت خمسة عائلات مقدسية أمس الاثنين 14 سبتمبر 2020م على هدم منشآتهم السكينة ذاتيا، بعد صدور قرار من بلدية الاحتلال  بهدم تلك المنازل.

كما اقتحمت قوات الإحتلال يوم الاحد 13 سبتمبر 2020م
بلدة سلوان جنوب الأقصى، وعلقت إخطارات هدم وبلاغات استدعاء للبلدية على  عدة منشآت في البلدة، ومن ضمنها "مسجد القعقاع" في حي أبو تايه بالبلدة.

ويشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أصدر تقريراً ذكر فيه أنه خلال الفترة الواقعة بين شهريْ آذار/مارس وآب/أغسطس 2020 قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بهدم أو مصادرة ـ389 مبنًى يملكه فلسطينيون، أي بمعدل 65 مبنى شهرًيا ، وهو ما يمثل أعلى متوسط لمعدل عمليات  الهدم في أربعة أعوام.