تربية قلقيلية تفتتح العام الدراسي الجديد
تاريخ النشر : 2020-09-06
تربية قلقيلية تفتتح العام الدراسي الجديد


رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية العام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك من مدرسة بنات الاسراء الأساسية وبحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم وأبو سائد قوّاس منسق حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح/ إقليم قلقيلية والعقيد ياسر صوّان مدير مركز شرطة المدينة وعدد من الضباط، ومديرة المدرسة رائدة داود، وعدد من أولياء الأمور.

وأشار ياسين خلال افتتاح العام الدراسي الجديد إلى أن المديرية عملت على افتتاح العاد الدراسي الجديد ضمن تعليمات وزارة التربية والتعليم، وضمن البرتوكول الصحي الخاص بعودة الطلبة الى المدارس، موضحا انه تم هذه اليوم افتتاح العام الدراسي لطلبة الصفوف الأساسية الدنيا من (1-4) إضافة الى دوام طلبة الثانوية العامة المنتظم منذ بداية الشهر الماضي.

وأضاف أن المديرية عملت على تنفيذ كافة متطلبات افتتاح العام الدراسي الجديد من اعتماد للتعليم الوجاهي حال توافرت شروطه الخاصة بالتباعد وتوفر المساحات في المدرسة والفصول، او من خلال التعليم المدمج، لضافة الى الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية من تعقيم لكافة المدارس ومرافقها وتوفير موازين حرارة، إضافة الى لبس الكمامات من قبل كافة الطواقم الإدارية والهيئات التدريسية والطلبة.

وشكر ياسين كافة الجهات التي تعاونت مع مديرية التربية والتعليم في افتتاح العام الدراسي الجديد مثمنا جهود كل من جهاز الشرطة الفلسطينية وحركة الشبيبة الطلابية، كما شكر ياسين الهيئات الإدارية والتدريسية واولياء الأمور على جهودهم الكبيرة في انطلاق مسيرة التربية والتعليم من جديد.

من جانبه أكد قوّاس على دعم الشبيبة الطلابية لكافة الجهود التي تبذلها التربية والتعليم ضمن خطة عودة الطلبة للمدارس، مشيرا الى جهوزية حركة الشبيبة الطلابية لتقديم كافة صور الدعم للمدارس.

والجدير ذكره أن مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية افتتحت اليوم العام الدراسي الجديد للصفوف الأساسية (1-4)، في (45) مدرسة في المحافظة، منها (9) مدارس ضمن نزام التعليم الوجاهي الكامل، و(36) مدرسة ضمن نظام التعليم المدمج.